بالصور:إنتى أقوى من الإعاقة فى يوم المرأة العالمى
17
17
لهن - فاطمة بدار

أقام صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، احتفالية بيوم المرأة العالمي تحت شعار “أنتي أقوى من الإعاقة”، وذلك بمركز شباب الجزيرة.

حضر الاحتفالية كلا من الدكتورة الكسندر بوديرواز ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان والدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالميية المصرية، والدكتورة هبة هجرس عضو إدارة المجلس القومي للمرأة .

وايضاً كلاً من: المستشار احمد أسامة ممثلا عن الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشؤون الإعاقة وا/ داليا عاطف مسئول ادارة المرأة والطفل بالمجلس القومي لشئون الاعاقة رئاسة الوزراء وعضو لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة .

وتضمن الحفل فقرة موسقية من تقديم أوركسترا “النور والأمل” تم تكريم عدد من النساء ذوات الاعاقة واللاتي تحدين كل الصعاب واندمجن في المجتمع ووصلن للمناصب القيادية واعلي الدرجات العلمية و مجموعة من بطلات البارالميية خلال الحفل.

وقالت ا/ داليا عاطف ضمن النساء المكرمات: أنها فخورة بالتكريم وان الدولة بدأت تسلط الضوء علي النساء المهمشة واللاتي بذلن مجهودات مضاعفة لانهم وصلن للنجاح في ظل ظروف صعبة مقارنة بالوضع الحالي .

وأضافت: فقبل التغيير الحادث في المجتمع الان لم تكن متاحة السبل لدمجهن وتمكينهن لكن بعد ادراج قضايا الاعاقة ضمن دستور ٢٠١٤ واصدار قانون الاعاقة رقم ١٠ لعام ٢٠١٨ في عهد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تغير الوضع .

وأشارت إلى أنه بدأت النظرة تختلف واصبح الان مسئولي الدولة هم من ينقبون عن النماذج المشرفة لهؤلاء النساء لادراجهن ضمن خطط التنمية .

18

18

18

18

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *