طلبة الجامعة الأميركية في الشارقة يعرضون اعمالهم الإبداعية في فن تصميم الأثاث

أبوظبي - عرض طلبة العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأميركية في الشارقة، اعمالهم الإبدعية في فن تصميم الأثاث بمعرض خاص تم افتتاحه مؤخراً في صالة عرض الكلية. وحمل المعرض اسم “قطع أولية - اعمال اثاث من تصميم وتصنيع طلبة كلية العمارة والفن والتصميم،” وجذب عدد كبير من الجمهور من ضمنهم عميد كلية العمارة والفن والتصميم الدكتور فاركي بالاثوتشيريل وكبار المسؤولين في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة وأعضاء من الجمهور العام.

وشمل معرض “القطع الأولية” أعمال اثاث صممها وصنعها 12 من طلبة كلية العمارة والفن والتصميم وعمار كالو، مصمم واستاذ العمارة المساعد ومدير مختبرات الكلية، خلال مساق لهم في التصميم الأساسي للأثاث، خلال الفصل الأكاديمي الماضي.

وقد عمل كل من هؤلاء الطلبة، باشراف استاذهم، على تصميم وصنع قطع أثاث متميزة تستكشف أنوعاً معينة من المفاصل وتحوي تفاصيل مهمه للطالب. وعمل الطلبة على مدى سبعة أشهر على تصاميمهم عبر عدة مراحل، بدا من التصور وصنع النموذج وانتهاءً بالتصنيع. وقد أوضح المعرض جميع مراحل هذه العملية من خلال الرسومات والنماذج الأولية المطورة خلال عملية التصميم.

وعلق عميد الكلية على جودة الاعمال المعروضة قائلا، “اهنأ الأستاذ كالو وطلبته على هذا الإنجاز. ان القطع المعروضة متميزة للغاية بسبب اظهارها العلاقة مع المواد والارتباط العميق والشخصي الهادف. اعتقد ان هذه المجموعة تعرض بوضوح ما نقوم به في كلية العمارة والفن والتصميم من تعليم وتأهيل للطلبة في مجال التصميم والإبداع. “

كما تحدث الشيخ سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة براجيل للفنون، عن المعرض مشيراً إلى أن قطع الأثاث الفنية المعروضة تعكس جودة في التنفيذ نظراً لتوفر المختبرات المتقدمة في الكلية، كما أنها تعكس أيضاً عملية تطوير المفاهيم النظرية لدى الأستاذ.

وعلى مدى السنوات، تميز طلبة كلية العمارة والفن والتصميم بفوزهم بالعديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية لما يبدعونه من أعمال ومشاريع. ويشهد هذا المعرض الجودة العالية لأعمال الطلبة مع مهارات تصميمهم ودعم هيئة التدريس الأكفاء لهم بالإضافة الى توفر أحدث المرافق زالمختبرات في الكلية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *