هل أنتِ واثقة من نفسك .. اكتشفي ذلك

خلال فترة المراهقة تحدث للفتيات حالة من التخبط في اتخاذ القرارات نظراً لعدم اكتمال ثقتهن بأنفسهن، لكن عندما يتعرفن على المجالات المؤدية إلى طريق النجاح لتكوين شخصيات صاحبات قرارات، يتولد لديهن الثقة بالنفس، التي هي أمر مهم وليس بالمُحال.. إن المواقف والقرارات تحدد ثقتنا بأنفسنا.. الثقة بالنفس تحتاج إلى مران وتدريب منذ الصغر.. ما رأيك أن تتعرفي على شخصيتك من خلال هذا الاستطلاع.

1- هل تعتقدين أنك شخصية ذكية جداً؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

2- هل يمكنك أن تقودي سيارة؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

3- هل عندك القدرة على مُناقشة من هم أعلى منك منصباً ومحاورتهم؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

4- هل يمكنك أداء الوظائف والمهام الصعبة؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

5- هل تودين أن تظهري على شاشات التليفزيون في البرامج الحوارية؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

6- هل تودين أن تشاركي بآرائك عبر صفحات المجلات؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

7- هل تمتلكين القدرة على تنظيم أي أنواع من الحفلات مثل أعياد الميلاد أو الخطوبة أو الزواج؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

8- هل تحلمين أن تشاركي في أحد برامج المُسابقات على شاشات التليفزيون؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

9- هل تحبين أن تتعلمي أشياء جديدة؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

10- هل تثقين في مُستقبلك؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

11- هل تعترفين بأخطائك بلا تردد؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

12- هل تترددين في اتخاذ القرارات؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

13- هل لديك القدرة على تحمل المسؤولية؟
A. نعم
B. أحياناً
C. لا

النتائج
1- إذا كانت معظم إجاباتك A:
فأنت شخصية واثقة من نفسك 100 %.. إياك والغرور.
تدل مؤشرات نتائجك إلى أنك شخصية واثقة من نفسها.. قادرة علي اتخاذ القرارات وتحمل مسئولياتها، قادرة على العمل وتنظيمه، أنت شخصية إيجابية وثقتك في نفسك تدل على أنك طموحة.. هذه هي سمات الإنسان الناجح، إن الثقة بالنفس التي تنعمين بها تساعدك على التصدي للمواقف الصعبة، والتغلب عليها، هذا شيء جيد وحسن. لكن.. لا تزيدي من ثقتك بنفسك إلى حد يصل بك إلى الغرور فينفض عنك من حولك.. نعم، نؤكد على الثقة بالنفس التي تساعد في مسيرة الحياة لكن نصحيتي لك: إياك والغرور.

2- إذا كانت معظم إجاباتك B:
أنت شخصية واثقة من نفسك 75 %.. إياك والتأرجح.
تعبر مؤشرات نتائجك على أنك تثقين بذاتك وبنفسك بدرجة كبيرة، لكن هذه النقاط البيضاء في شخصيتك يتخللها نقاط من عدم الثقة. شخصيتك لا تميل إلى المُخاطرة في اتخاذ قرارتها، تتعاملين بحرص ولا تفرطين في ثقتك بنفسك.. لعلك بمنأى عن الغرور، لكن عدم الثقة في النفس بشكل تام أمر ليس بالجيد أو الحسن، عليك التمرن والتدرب على الثقة بنفسك، وذلك يتم على اتخاذك قرارات أكثر وتحمل مسؤوليتها.. لا تخشين الوقوع في الخطأ فكلنا مُعرضون لذلك.. لكن ثقي في قدراتك وإمكانياتك لتصلين إلى أهدافك وغايتك، وقتها تحققين النجاح وتنعمين به. نصيحتي لك: إياك والتأرجح.

3- إذا كانت معظم إجاباتك C:
ثقتك في نفسك قليلة.. إياك والاستسلام.
إن مؤشرات نتائجك غير مُطمئنة قليلاً، فثقتك بنفسك ليست كبيرة، وهذا ليس جيداً، فعدم الثقة بالنفس تجعلك لا تنخرطين مع المجتمع أو تندمجين فيه خشية الوقوع في الخطأ. عدم الثقة بالنفس لا يساعد على اتخاذ القرارات بشكل صحيح. لا تقللي من شأنك، وتسلحي بأسلحة التغيير عن طريق إيمانك الشخصي بأنك ستتغيرين للأفضل، لا تجعلي مؤشرات نتائجك تحبطك، فالتغيير ليس مُستحيلاً، لكنه فقط يتطلب منك بذل المزيد من المجهود. كل شيء يحتاج إلى تدريب ومران.. والحل في الاجتماعيات والاندماج مع المجتمع.. عبري عن آرائك بحرية ولا تخشين ردود الأفعال، فمنها نتعلم. لا تنسين أن الأخطاء هي التي تقودنا إلى الصواب، فالناس يتعلمون من أخطائهم وتصحيحها.. أجعلي إنجازاتك هي محفزاتك لمزيد من الثقة.. كوني عندك الرغبة في التغيير، تصلين وتنجحين. نصحيتي لك: إياك والاستسلام.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *