شهيتى للطعام مفتوحة..لماذا أجوع سريعاً؟

لهن - يعاني الكثير من الناس من أمراض السمنة نتيجة تناولهم الطعام طوال الوقت وإصابتهم بالشهية المفتوحة، على الرغم من تناول كميات كبيرة من الطعام.

وترجع أسباب تلك الحالة إلى ما يأتى :
1- ( العطش ) .. و ليس ( الجوع )

عندما تحتاج المعدة إلى المياه تعطي إشارات للمخ باحتياجها لما يملؤها ، وهذا ما نفسره نحن بالشعور بالجوع فقط ،دون أن يخطر في بالنا احتياج المعدة للمياه، لذلك احرصي على أن تقومي بتناول كميــة كبيرة من المياه في حالة أن يراودكِ الشعور بالجوع، للتأكد من هذا الشعور ..وفى الغالب ، سوف ينتهى لديك الشعور بالجوع ... ولا تأكلى الا اذا استمر بعدها شعورك بالجوع .

2- الأدوية .. هى السبب

تناول بعض الأدوية قد يتسبب في زيادة الرغبة في تناول الطعام نتيجة احتوائها على مواد كيماوية ، والتي تعمل على منع الجسم من إفراز هرمون الشبع، لذلك احرصي على استشارة اختصاصى قبل تناول الأدوية حرصًا على صحتك ولعدم تناول كميات كبيرة من الطعام نتيجة الشعور بالشهية المفتوحة.

3- انه الأكل السريع

تناول الطعام ومضغه سريعًا قد يكون سببًا في زيادة الوزن، فتناول الطعام بسرعة في أوقات العمل أو أثناء مشاهدة التلفاز، يزيد من الرغبة في تناول الطعام وعدم الشعور بامتلاء المعدة، لذلك احرصي على التركيز أثناء تناولك لوجباتك اليومية وخذي وقتك في تناول الوجبة ومضغ الطعام.

4- طفيليات بالجهاز الهضمي

إصابة الجهاز الهضمي بالطفيليات قد يكون سببًا للشعور المستمر بالجوع، وفي هذه الحالة يجب استشارة طبيب مختص للتخلص من تلك الطفيليات.

5- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على مواد كيماوية تعمل على التلاعب بهرمونات الجسم، حيث تقوم بمنع الجسم من إفراز هرمون الشبع الذي يساعدنا على التوقف عن تناول الطعام، لذلك احرصي على تناول الوجبات الغذائية الصحية، وابتعدي عن تلك المصنعة والتي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيماوية.

6- النوم
فى حالة النوم لوقت غير كافٍ يحتاج الجسم لما يمده بالطاقة التي تكفيه للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة، وهذا ما يدفع الجسم للمطالبة بالمزيد من الطعام لذلك قومي بأخذ قسطٍ كافٍ من النوم يوميًا، للتوقف عن تناول كميات كبيرة من الطعام.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *