برنامج رائع للعناية بالبشرة شتاء

في فصل الشتاء، تصبح البشرة مشدودة، ومتحسسة وموجبة للحك بسبب الرياح القوية وتدني درجات الحرارة، والتعرض لأجهزة التدفئة، والاحتكاك بالأقمشة الصوفية الخشنة... إليك برنامج العناية الضروري للاعتناء بالبشرة خلال الشتاء.

التأثيرات السلبية للبرد

تنزعج بشرة الوجه من البرد والشتاء والرياح، وتصبح حمراء ومتحسسة وموجبة للحك. واللافت أن هذه المشكلة خلال أشهر الشتاء لا تقتصر فقط على الطبقة الخارجية للبشرة، وإنما تتعداها أيضاً إلى طبقاتها الداخلية. لا بد إذاً من توفير العناية الشاملة لكل طبقات البشرة بهدف مواجهة التأثيرات السلبية للبرد.

تؤثر الظروف المناخية بشكل سلبي في البشرة. فالرياح تتلف الدهون الموجودة على سطح البشرة، فيما الأوعية الدموية تضيق وتنكمش بفعل البرد وتدني درجات الحرارة. هكذا، تصبح البشرة هشة ومفتقدة إلى الأوكسيجين، وتنتج المزيد من الجذور الحرة، المسؤولة عن ظهور التجاعيد.

الحلول الفعالة

● القضاء على التوتر المؤكسد، المسؤول الأول عن شيخوخة البشرة، هو أول خطوة ضرورية في معالجة البشرة خلال الشتاء. لا بد من اختيار كريم للوجه يكون غنياً بمضادات التأكسد، ويوفر ترطيباً مثالياً للبشرة، ويلطف إحساس الانزعاج.

جربي:

• L’Occitane Crème Perfectrice à L’Extrait de Pivoine

• Guerlain Orchidée Imperiale Gel Crème

• Olay Total Effects 7-in-1 Anti-Aging Daily Moisturizer

• Lancome Energie de Vie The Smoothing & Glow Boosting Liquid Care

• La Mer The Moiturizing Soft Cream

● الحماية من الأشعة فوق البنفسجية تبقى ضرورية خلال فصل الشتاء باستعمال الحاجب الشمسي الذي يحمي البشرة من كل أضرار الشمس، المسؤولة الرئيسية عن تجاعيد البشرة وبقعها البنية.

جربي:

• Clarins UV Plus Anti-Pollution SPF 50 Day Screen Multi-Protection

• Chanel UV Essential Complete Daily UV Protection Anti-Pollution SPF 50+

• Givenchy Vax’in City Skin Solution Youth Protecting Water Pure & Fresh

● تناول الغذاء المتوازن هو بلا شك خطوة أساسية للحفاظ على بشرة نضرة ومتألقة في عز الشتاء. يجب التركيز خصوصاً على الفاكهة المضادة للتأكسد (مثل التفاح، والمانغا، والكيوي)، والأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميغا (مثل السلمون، والاسقمري، والرنكة والسردين)، وزيت الزيتون. ولا ننسى طبعاً أهمية شرب 1.5 ليتر من الماء على الأقل كل يوم.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *