حمية الليمون لجسم رشيق وصحى

ينصح الأطباء وخبراء التغذية بضرورة إتباع حمية صحية ومفيدة لجسمك، للحضول على وزن رائع وجسم رشيق جميل خالى من الدهون الزائدة ، لذا نأتى لكم اليوم بحمية الليمون الرائعة .

مكونات النظام:
في الصباح الباكر:
كوب من عصير الليمون الدافئ عند الاستيقاظ. وفي هذا الصدد يؤكد الأطباء أن تناول عصير الليمون الدافئ كأول شيء يدخل الجسم في الصباح الباكر فعال في تنشيط الجهاز الهضمي والكبد. في حين أن تناوله باردا أو مثلجاً قد يحدث في الجسم صدمة من الداخل كما يمكن أن يتسبب في حدوث انتفاخ ما يوجب تناوله دافئاً ليتناسب مع حالة الجسم عند الاستيقاظ من النوم.
طريقة الإعداد:
1- ملعقتين من عصير الليمون حوالي ثمرة ليمون واحدة
2- 300 ملل من الماء المفلتر الدافئ
3- مقدار قليل من التوابل الحارة (اختياري). وفي هذا الصدد يؤكد الخبراء أن إضافة التوابل الحارة كالزنجيبل مثلا يؤدي إلى تنشيط عملية الأيض الحراري والتمثيل الغذائي لأنه يسخن الجسم ويزيد من حرارته الداخلية.
4- مقدار قليل من القرفة الناعمة أو قطع من أعواد نبات القرفة (اختياري). علماً بأن القرفة تنشط أيضاً عملية أيض الطعام كما أنها تعمل على ضبط وتوازن مستوى سكر الدم.
5- ينصح بتناول العصير بدون أي إضافات ولكن يمكن إضافة قليل من العسل الطبيعي للعصير لتقوية المناعة وإنتاج الطاقة اللازمة لبذل المجهود البدني على مدار اليوم.
6- للحصول على أكبر قدر من عصير ثمرة الليمون يجب نقع ثمرة الليمون قيل استخدامها في كمية من الماء الدافئ لبضع دقائق . كما ينصح قبل عصر الثمرة بالضغط عليها وتحريكها باليد للأمام وللخلف لعدة مرات على سطح صلب كمنضدة المطبخ ثم القيام بعصرها.
وجبة الإفطار:
تكون بعد نصف ساعة من تناول عصير الليمون ويفضل أن تكون وجبة الإفطار مكونة من كوب زيادي قليل أو خالي الدسم مع بعض ثمرات الفاكهة الطازجة مثل التوت والمشمش والفراولة والكريز مع إضافة قليل من اللوز النيئ غير المملح مع تناول ثمرة من التفاح أو كمثرى.
- وجبة خفيفة في منتصف النهار الساعة 12 ظهراً
تناول كوب من عصير الليمون البارد مع النعناع وبعد 15 دقيقة ينصح بتناول ثمرة موز واحدة وحفنة من المكسرات العضوية.
- وجبة الغذاء:
يفضل أن تكون وجبة الغذاء من السمك المشوي أو المسلوق مع نثر كمية من عصير الليمون على السطح. يمكن استبدال تناول السمك بتناول شريحة من صدور الدجاج منزوعة الجلد مع تناول كمية مشبعة من الحبوب المسلوقة كالفاصوليا الحمرا ء أو اللوبيا الجافة أو الأرز البني أو معكرونة الحنطة السوداء و شريحة من الخبز الأسمر الكامل..
إضافات أخرى: يمكن استبدال تناول الحبوب بتناول طبق جانبي من الخضر المسلوقة أو المجهزة بالبخار مثل الكوسة والفاصوليا الخضراء والكرنب والزهرة والبروكلي والذرة الصفراء الحلوة واللوبيا والعدس
- الساعة 5 مساءً:
تناول كوب من الشاي الأخضر بالليمون. وبعد مضي 10 دقائق يتم تناول حفنة من المكسرات النيئة غير المملحة. أو قطعة من الكيك قليل الدسم.
- وجبة العشاء:
تكون وجبة طبق كبير من السلطة الخضراء والمكونة من الطماطم والخيار والخس بإضافات من عصير الليمون الطازج وحبوب الفاصوليا الحمراء والتونا مع تناول حساء الخضر المسلوقة أو حساء الشوفان أو حساء الطماطم حسب الرغبة. كما يمكن استبدال تناول الحساء بتناول وجبة كبيرة من الخضر المسلوق
ولمزيد من الطعم يُنصح بإضافة بعض التوابل إلى مكونات وجبة العشاء كالفلفل الأسود والكمون مع إضافات من زيت الزيتون وخل التفاح وبخاصة إلى طبق السلطة.
- قبل النوم بساعتين:
يمكن تناول كوب من عصير الليمون الدافئ مضافاً عليه قليلاً من العسل الطبيعي لتقليل من الشعور بالحرقة أثناء النوم.
المشروبات: يُسمح بتناول كميات غير محددة من الشاي الأخضر منزوع الكافيين ومشروبات الأعشاب مثل النعناع والينسون والزنجيبل بشرط عدم إضافة السكر الأبيض المحلي. بجانب تناول ما لا يقل عن لترين يومياً..

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *