نصائح للتخلص من السمنة

يمكنكِ التخلّص من هذه الدهون بسهولة جداً وبطرقٍ بسيطة، لكن هذا الأمر يتطلّب بذل المزيد من الوقت والجهد، واتّباع نظام غذائيّ جيّد ومتوازن، كما ينبغي الأخذ بعين الاعتبار بعض النصائح المفيدة والصحّيّة التي تعمل على تخليصك من السمنة في منطقة الظهر وتخفيف عرض الكتفين، وهي:

ممارسة تمارين عضلة القلب: ومنها التجديف، الملاكمة والسباحة. هي طريقة جيدة ومفيدة إذا أردتِ التخلّص من هذه الدهون المزعجة، وفعّالة جدّاً في حرق كافة السعرات الحرارية التي تتواجد في منطقة الظهر وتعمل على تقوية عضلاتها.

تشير جميع الدراسات العلمية أنّ هذه الرياضات تعمل على تحسين نسبة ومعدّل الكوليسترول الجيّد في الدم، تحدّ من تعرّضكِ لإحدى أمراض القلب ومن الإصابة بمرض هشاشة العظام، وبالتالي تحسين كتلة العضلات. مارسي هذه التمارين لمدّة نصف ساعة، وعلى مدار 4 أو 5 أيام في الأسبوع الواحد. أما بالنسبة للأكتاف فعليكِ ممارسة تمارين الكرة الطائرة ورفع الأثقال.

التركيز على تنعيم العضلات: وذلك عن طريق القيام بجميع الحركات التي تعمل على نحت الكتفين مع الظهر، بحيث تساعد هذه التمارين على التخلّص من دهون الظهر وحرق الدهون والسعرات الحراريّة فيها مثل تمارين رفع الأثقال. لكن ينبغي الحرص على رفع أثقال بسيطة وغير ثقيلة، ثمّ الزيادة تدريجيّاً في وزن تلك الأثقال.

ممارسة اليوغا: تعتبر مفيدة جداً للتخلّص من دهون الظهر بشكلِ كلّي. قومي بها بشكلٍ يوميّ من أجل الحصول على أفضل النتائج.

اتّباع نظام غذائي صحي: يفضّل أن تختاري وجبات غذائية صحية لا تحتوي على نسبة من السعرات الحرارية بشكلٍ كبير، حتى تساعدكِ على التقليل من بروز دهون الظهر. تناولي أيضاً الفواكهة والخضروات بشكلٍ يوميّ وتجنّبي تناول المشروبات الغازية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *