نصائح لتقوية الذاكرة لطفلك

تبحثين عن كل مايساعد طفلك لتنشيط ذاكرته وتقويتها خلال فترة الإمتحانات والمذاكرة، لا تقلقى نأتى إليكِ بمجموعة نصائح بسيطة لمساعدته فى المذاكرة .

1– التكرار ، فكما يقولون التكرار يعلم الشطار ، فتكرار الشيء المراد تذكره يفيد في عدم نسيانه .

2 – ممارسة الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية ، مما يساعد على تحسين وتنشيط الذاكرة .

3 – النوم الكافي لطفلك يقيه من ضعف الذاكرة ، ويساعده على استيعاب الحقائق المستفادة خلال النهار ، وتجنب النوم الزائد لطفلك فيمكن أن يسبب خمول الذاكرة .

4 – يفضل ألا يكون وقت المذاكرة بعد تناول طفلك لوجبة ثقيلة ، حتى يستطيع التركيز في المذاكرة ، وبالتالي يتجنب النسيان .

5 – عند مذاكرة طفلك , عليكِ أن تساعديه على فهم ما يذاكر ، أو توفري له الوسائل لذلك ، وتجنبي الحفظ ، فالفهم هو الذي يرسخ المعلومة في ذهنه .

6 – جنبي طفلك استخدام المحمول إلا عند الضرورة ، لأنه له أثره على ضعف الذاكرة .

7 – تناول طفلك لنظام غذائي متوازن يساعده على تنشيط ذاكرته ، ويقيه من ضعف الذاكرة ، والوجبات المتوازنة تحتوى على البروتين والمعادن والألياف والكربوهيدرات .

8 – هناك بعض الأطعمة التي تساعد على تحسين ذاكرة الأطفال ، منها الأسماك الغنية بـالأوميجا 3 مثل سمك السالمون والتونة والفاكهة والخضروات والبقوليات والمكسرات ، ومنتجات الألبان الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والأملاح المهمة لتنشيط ذاكرة طفلك .
9 – القراءة لطفلك منذ الصغر بصوت عالي يساعده على تنمية ذاكرته ، حيث إن قراءة القصة لطفلك مع تكرار ذلك يجعل الطفل يتعلم القصة ، وبعد ذلك يستطيع هو روايتها فتنمي ذاكرته .

10 – ألعاب الذاكرة أيضاً تساعد على تقوية ذاكرة طفلك .

11 – قومي بعمل روتين يومي لطفلك ، فالروتين يساعد طفلك على تطوير مهارات الذاكرة .
12 – تقليل مشاهدة التلفاز وبخاصة مشاهدة الرسوم المتحركة ، حيث إن الإفراط في مشاهدة التلفاز يعيق المخ ، ويمكن استبدال ذلك ببعض البرامج المفيدة والأفلام الوثائقية ، حيث يمكن أن تساعد على تطور مخ طفلك

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *