للتخفيف من نزلات البرد إتبع الآتى

نزلات البرد شر لابد منه في فصل الشتاء , وللأسف لا يوجد حتي الآن علاج أو مصل يقي من الإصابة بالعدوي ولكن توجد بعض الأدوية والعلاجات الطبيعية التي تساعد علي تقليل أعراض البرد وتقصر فترة الإصابة.

فإذا وقعت في فخ نزلات البرد اتبع النصائح التالية :

1. الراحة : أفضل علاج لنزلات البرد هو الراحة وتوفير طاقتك في مقاومة الفيروس والعدوي, وخصوصاً في أول أيام الإصابة بالبرد .

2. السوائل: احرص علي الإبقاء علي ترطيب الجهاز التنفسي عن طريق شرب كمية كبيرة من السوائل أثناء الإصابة بالبرد, يمكنك شرب المياه وبعض المشروبات الدافئة والعصائر الطازجة وحساء الدجاج , وتساعد السوائل الدافئة في إذابة المخاط وتوسيع الشعب الهوائية .

3. درجة الحرارة : أحد أعراض البرد المؤرقة هو ارتفاع درجة حرارة الجسم, وترتفع درجة حرارة الجسم لمقاومة الفيروس, ويجب علاج ارتفاع الحرارة حتي لا تتسبب في مشاكل صحية أخري .
4. أدويه الكحة والسعال: أصعب شيء في نزلات البرد هو السعال والكحة لأنها تدوم لفترات طويلة وينصح دائما بعدم إهمالها وضرورة تناول أدوية السعال و العلاجات الطبيعية التي تساعد علي تهدئة الكحة وتوسيع الشعب الهوائية .

5. استنشاق البخار: املأ طبق عميق بالمياه الساخنة و أضف إليه ويمكنك إضافه زيت الكافور للمياه لأنه يساعد علي توسيع الشعب الهوائية و إزالة احتقان الأنف ويسهل من عملية التنفس .

6. الجلوس في حمام مليء بالبخار: يمكنك ملء البانيو بالمياه الساخنة وأغلق باب الحمام ليمتلئ بالبخار ويساعد ذلك علي فتح كتمان الأنف وإزالة الاحتقان ويسهل من عمليه التنفس .

7. ترطيب الجو: الجو الجاف يساعد علي زيادة احتقان الأنف لذلك يجب الحفاظ علي ترطيب المنزل لتسهيل عملية التنفس وتهدئة الكحة .

ولكن يجب عليك الذهاب للطبيب في الحالات التالية :
1- وجود الالام في الأذن أو نزول سوائل منها .
2- آلام شديدة في الوجه والجبهة مع وجود مخاط سميك أصفر أو أخضر اللون لمدة أكثر من أسبوع .
3- ارتفاع درجة الحرارة الشديد .
4- التهاب الحلق وبحة الصوت والكحه لفترات طويلة .
5- الإعياء والقيء وصدور صوت عند التنفس .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *