مذيع مصري يطلق مبادرة لإنقاذ المشردين بالشوارع
سامح ترك
سامح ترك

لهن خاص - يطلق الإعلامي سامح ترك مبادرة خيرية وبرنامج تلفزيوني جديد لإنقاذ المشردين في الشوارع المصرية تحت إسم “مبادرة مأوى” وشعارها “إنقاذ إنسان”.

تأتى هذه المبادرة كحملة قومية فريدة من نوعها والأولى على مستوى جمهورية مصر العربية ، تهدف لإلى إنقاذ المشردين من الشوارع والأرصفة ، وتوفير حياة آدمية لائقة من كافة النواحي المعيشية من إقامة آمنه ومأكل ومشرب وملبس وعلاج وعمليات جراحيه للحالات التي تتطلب ذلك وبدون مقابل، حيث أن جميع هذه الخدمات والرعايه يتم تقديمها بالمجان في إطار العمل الخيري والمسئولية الإجتماعية.

وفي هذا الإطار علق الإعلامي سامح ترك قائلاً: “أنا هنا لا أقصد المتسولين، بل أقصد المشردين اللذين يقيمون في الشوارع وعلى الأرصفه وفي الميادين ولا يجدون سكن أو مأوى أو طعام أو أدنى اهتمام أو رعاية”.

وقد قامت بالفعل بعض المؤسسات المصرية في إطار المسئولية الإجتماعية بإنشاء دُور لرعاية وإيواء هؤلاء المشردين وإنقاذهم من الشوارع والأرصفة والميادين، وتوفير السكن والطعام والعلاج اللازم لهم وبالمجان.

وأضاف سامح ترك : “لقد زرت بعض هذه الأماكن الخاصة بإنقاذ المشردين ورعايتهم، وجاء دورنا لتسليط الضوء الإعلامي على هذا النشاط الخيرى والعمل الإيجابي الموجود على أرض مصرنا الحبيبة، وسوف نقوم بعرض هذه الحالات قبل وبعد عمليات الإنقاذ في برنامج تلفزيوني، لنتعرف على قصص حياتهم والأسباب التي حولتهم لمشردين لتكون عبرة للمجتمع المصري لتجنب مثل هذه الظروف والاستفادة من هذه الأحداث، علماً بأن بعض هذه الحالات كانوا من رجال الأعمال ودكاترة الجامعات والفنانين ثم تحولوا مع ضغوط الحياه إلى مشردين في الشوارع بلا مأوى”.

وأنهي حديثه قائلاً: “أتمنى نشر ثقافة المساعدة والرحمة في قلوب المجتمع لمثل هذه الحالات، لتحيا مصر في عزة وكرامة، ويحيا شعبها في ود وخير وسلام”.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *