7 فوائد لتناول البرتقال فى الشتاء

يُنصح دائماً الأطباء وخبراء التغذية بضرورة تناول البرتقال باستمرار طوال فصل الشتاء، وذلك لأنه يحتوى على العديدي من الفوائد الصحية للجسم، وتتمثل الفوائد فى الآتى .

1- يحتوي البرتقال على العديد من مضادات الأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة كما أنها تحميك من الإصابة بالأمراض المزمنة.

2- البرتقال غني بالعناصر الغذائية الهامة المفيدة لصحة العينين مثل فيتامين A وC والبوتاسيوم فلا تغفلي تناول ثمرة برتقال واحدة بشكل يومي.

3- من فوائد البرتقال أيضا أنه يعمل على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة لاحتوائه على حمض الفولات والفوليك، كما أنه من الفواكه المهمة للحامل لأنه يحمي الطفل من الإصابة بالاضطرابات العصبية.

4- يقي البرتقال أيضا من أمراض القلب لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يقلل من تصلب الشرايين ويضبط مستوى ضغط الدم المرتفع.

5- تشير الأبحاث إلى فوائد البرتقال في إراحة المعدة لكثرة الألياف به مما يقي من الإصابة بالإمساك وقرحة المعدة، كما أن تناول عصير البرتقال الطازج بانتظام يحمي من أمراض الكلى وتكون الحصوات.

6- يمكنك الاعتماد على قشر البرتفال في عمل ماسك طبيعي لتفتيح البشرة. جففي قشر البرتقال أسفل أشعة الشمس بحيث يسهل تحويله لمسحوق ثم اطحنيه واضيفي ملعقة زبادي وضعي الخليط على بشرتك لمدة ١٥ دقيقة.
7- البرتقال مفيد أيضا لمن يعانون من تساقط الشعر، ففيتامين سي المتوفر فيه يحفز من إنتاج الكولاجين اللازم لصحة الشعر.

ملحوظة: احرصي عند تقشيرك للبرتقال أن تحتفظي بالقشرة الداخلية منه لأنها مغذية جدا أكثر من الثمرة نفسها!

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *