تعرفى على فوائد البنجر الصحية

يتميز الشمندر أو البنجر باستخداماته الكثيرة، على كافة الاصعدة، فهو من جهة أولى غنيّ بالمعادن والفيتامينات، والمغنيسيوم، ومضادات الاكسدة المُفيدة لجسم الانسان وصحته، والضرورية له، وهو من الثمار التي تضاف الى الاطعمة والسلطات، وتزين فيها اشهى الاطباق.

من جهة ثانية، يتمتع الشمندر بفوائد جماليّة كثيرة سواء على صعيد البشرة او الشعر، لذلك سنعرفك على اهم فوائد عصير الشمندر للبشرة وكيفية الاستفادة منه لحل مشاكل البشرة والحصول على الاطلالة المثالية.

ان عصير الشمندر، يعالج مشاكل الرؤوس السوداء، وحب الشباب والبثور، التي تظهر في الوجه لاسباب كثيرة، وفي مراحل عمرية معيّنة، كذلك يعمل على انتاج الخلايا وتجديدها، وازالة الخلايا الجلدية الميتة. كما من شأنه أن يزيل الاسوداد والاسمرار من البشرة والمناطق الحساسة.

هذا ويساعد عصير الشمندر على تفتيح لون البشرة وتبييض الجسم، وعلى منح البشرة النضارة والاشراقة المطلوبة، وعلى ترطيبها ومحاربة الجفاف. ومن شأنه ايضاً ان يحارب علامات التقدم في السن من خلال شد البشرة وازالة التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما يعمل على معالجة مشاكل حروق الشمس والتصبغات.

أما خلطة الشمندر التي يمكنك استخدامها للتمتع بهذه الفوائد فهي مؤلفة من عصير الشمندر، زيت السمسم، زيت الخروع، شمع العسل، كأس من الماء المغلي. وعليك اولا وضع الماء المغلي وشمع العسل معاً حتى يذوب، لتضيفي بعدها باقي المكوّنات، ويصبح لديك قناع تضعيه في الثلاجة بعد وضعه في وعاء وتغلقيه جيّداً، ويمكنك تطبيقه على وجهك مرتين يوميّاً.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *