20 فائدة للشاى الاخضر للصحة

الشاي الأخضر مشروب صيني من الدرجة الأولى ومنتشر على المستوى العالمي ويفيد الصحة بشكل فعال وفوائده بلغت أكثر من 20 فائدة .

وتتمثل الفوئد قى الآتى :
1- يساعد على تخفيض الإصابة بالسرطان فهو يحتوي على مضادات حيوية ذا فاعلية أكثر من مائة مرة من فيتامين “c” وأفضل 25 مرة من فيتامين”e” هذا يساعد الجسم لحماية الخلايا من الضرر الذي يمكن أن تكون له علاقة بالسرطان.
2- يجنبك الذبحة الصدرية وذلك بخفض نسبة الكوليسترول في الدم وحتى بعد الاصابة بالذبحة القلبية.. وهو يمنع من موت الخلايا ويزيد من نسبة الخلايا التى تحافظ على القلب.
3- الشاي الأخضر يحارب الشيخوخة والتقدم في السن لأنه يحتوي على مضادات تعرف باسم بوليفينول تحارب جذور الشيخوخة وهذا يعني المساعدة ومحاربة الشيخوخة والعمر الطويل.
4- الشاي الأخضر يساعد على خفض الوزن لأنه يساعد على حرق الدهون ويزيد من نسبة الأيض الطبيعي ويساعد على حرق 75 وحدة حرارية في اليوم الواحد وفي السنة حوالي 18 كيلو جرام.
5- الشاي الأخضر يساعد على حماية الجلد فالمضادات الحيوية في الشاي الأخضر تساعد على حماية الجلد وحماية الجذور الجلدية من الأذى والتجاعيد كذلك يحارب سرطان الجلد.
الشاي الأخضر يجنب التهاب المفاصل ويساعد على تجنب مخاطر الإصابة من التهاب المفاصل وهو يحمي الغضروف ويمنع من انتشار الأنزيم الذي يهدد الغضروف.
6- يحافظ على العظام لاحتوائه على كمية كبيرة من الفلوريد ويساعد على بقاء العظام قوية وذلك بالانتظام في تناوله يومياً.
7- يخفض الكوليسترول ويحسن من الكوليسترول الجيد عن الكوليسترول السييء.
8- يمنع البدانه ويوقف حركة الجلوكوز فى الخلايا المدهنة وتناوله مع نظام غذائي يساعد على الرشاقة.
9- يمنع زيادة نسبة السكر في الدم ويصحح معدل الأيض “الأيض هو مجموعة من عمليات كيميائية تحدث للكائن الحي عقب التغذية فالتغذية توفر للإنسان المركبات التي تبني منها مادتها الحيوية وتعوض التالف منها كما تتم الاستفادة من المواد الغذائية في الحصول على الطاقة اللأزمة للقيام بالأنشطة الحيوية المختلفة”.
10 _ يساعد على تحسين الذاكرة ويمنع الزهايمر فهو يخفف عملية تخفيض الإستيكولين في الدماغ والذي يسبب الزهايمر.
11 – المضادات الحيوية به تساعد على تجنب ضرر الخلايا بالدماغ الذي يمكن أن يسبب مرض البركنسون.
12 – يساعد الأشخاص لتقبل زرع أعضاء من خارج أجسامهم إذا كانوا يعانون من أمراض الكبد وأظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر يدمر الجذور المؤذية في الكبد المدهن.
13- يساعد على خفض ضغط الدم لوجود مادة الـ انجيوتيسم التي تؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم.
14- يقاوم الطعام السام فالكاتشين الموجود به يمكنه أن يقتل البكتيريا التى يمكن أن تسمم الطعام و يقتل التوكسين التى تسببها البكتيريا .
15- الشاى الأخضر يخفض السكر فى الدم البوليفينول و البوليسكريد فى الشاي الأخضر يساعدان فى تخفيض السكر بالدم .
16- البوليفينول و الفلافنويد الموجودان فى الشاي الأخضر يساعدان على تقوية جهاز المناعة و تقوية الصحة من الأمراض .
17- الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بالبرد و الإنفلونزا لوجود فيتامين “سي” به .
18- التيوفلين الموجود بالشاي الأخضر يريح العضلات التى تحمل مجارى البرونشيت و تقلل من حدة الربو .
19- يساعد على التخلص من ألم الأذن ، ولتنظيف الأذن طبيعيا يبلل قطنة بالشاي الأخضر و تدهن الأذن الملتهبة .
20- يزيد من فاعلية الأنترفرون لمعالجة الصدفية فدهن الجلد بالشاي الاخضر الموضعي لمعالجة الصدفية بواسطة الأنترفرون الموجود به .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *