نصائح لاختيار الطعام أثناء الحمل

تجدين نفسك غارقة خلال فترة الحمل في البحث عن الأطعمة الصحية في السوبر ماركت. لذا، أنت بحاجة إلى إرشادات وخطوط عامة لضبط معايير الاختيار، إليك أهمها:

أطعمة ضرورية. لا تترددي في انتقاء الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والخس والبروكلي لأنها غنية بالحديد والألياف والكلوروفيل. تساعد هذه الأطعمة على مكافحة فقر الدم الحملي، ويسهم البيتاكروتين في نمو أعضاء الجنين مثل القلب والرئتين والكلى والعينين.

ولا يجب أن تغيب الفواكه عن طعامك؛ للحصول على فيتامين “سي” ومضادات الأكسدة، والمعادن الأساسية. اهتمي بتنوع ألوان الفواكه لتنويع المكونات الغذائية، والتنوع ما بين الفواكه الحلوة والحامضة.

الخضروات الجذرية. مثل الجزر والبصل والبطاطس. هي مصدر جيد للكربوهيدرات وللمعادن والفيتامينات. تنوع ألوان الخضروات من أهم الإرشادات، فينبغي تناول الباذنجان والبروكلي والبامية والقرنبيط والملفوف. لا توجد قيود على كمية الخضروات التي يمكنك تناولها وقت الحمل.

البروتين. تناولي الفول والعدس واللوبيا. ولا يوجد حذر على الأطعمة غير النباتية سوى الأسماك. من ناحية أخرى ينصح بعدم تخزين اللحوم والبيض والدجاج فترة طويلة. استشيري الطبيب بخصوص كمية الأسماك المسموح لك تناولها أثناء الحمل.

ومن الضروري تناول حصتين أو 3 حصص من منتجات الألبان. من ناحية أخرى، اعتبري المكسرات والسوداني الوجبة الخفيفة الرئيسية خلال فترة الحمل، فهي مصدر غذائي هام لنمو الجنين. ينبغي أن تكون المكسرات قريبة دائماً من يديك.

ومن الأطعمة التي تهمك وقت الحمل الحبوب الكاملة مثل منتجات القمح الكامل (الخبز الأسمر) والأرز البني. وزيت الزيتون والكانولا أو عباد الشمس.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *