5طرق تساعدك فى فقدان الوزن أثناء النوم
لهن - فاطمة بدار

هل تعلمين عزيزتى حواء أنه يمكنك فقدان وزنك الزائد من خلال النوم ، فهناك مجموعة من الطرق البسيطة التى لها علاقة وثيقة بالنوم تساعدك فى التخلص من الوزن .

وتتمثل تلك الطرق فى :

النوم 7 أو 8 ساعات يومياً

أربعون في المئة من الاميركيين من التى تحصل على ست ساعات فقط من النوم أو أقل في الليلة، وفقا لاستطلاع للرأي أجرته مؤسسة جالوب مؤخرا يؤدى هذا إلى زيادة الوزن.

ووجد تحليل أجراه باحثون في جامعة كولومبيا أن الأشخاص الذين ينامون أقل من سبع ساعات في الليلة وأثقل، تكسب المزيد من الوزن مع مرور الوقت .

التوقف عن تناول الوجبات فى وقت متأخر

تناول الوجبات حتى لو خفيفة فى وقت متأخر من الليل يؤدى إلى إكسابك كثير من السعرات الحرارية التي لا تحتاج إليها، وفقا للباحثين في جامعة بنسلفانيا.

النوم يعزز فقدان الدهون

أظهرت دراسة حديثة من جامعة شيكاغو نتائج انقاص الوزن من النوم ثماني ساعات ونصف الساعة فى الليلة ، حيث أن النوم الكافى يساعد على إنقاص الوزن بسهولة والتخلص من الدهون الزائدة .

النوم يساعد على تناول الطعام الصحى

في دراسة نشرت في مجلة السمنة أظهرت بأن النوم يساعدك على تناول الطعام فى مواعيده ، حيث أن الراحة أثناء الليل تجعلك تتناول طعام الفطور الصحى فى الصباح ، بدلا من السهر والشعور بعدم الراحة مع تناول وجبات تزيد من سعراتك الحرارية ليلا .

النوم يساعدك على التركيز

أجرى الباحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد مسح الدماغ على الناس الذين ينامون خلال النهار وارتفاع قياس نشاط الدماغ في استجابة للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، حيث كشف أن من لا ينامون ليلا يتناولون وجبات دسمة وتصبح دماغهم طول اليوم غير مضبوطة .

كما وجدت دراسة أخرى من جامعة كولومبيا أن من ينامون ليلا يكون لديهم الدماغ فى حالة نشاط وتركيز أكثر من غيرهم .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *