طرق بسيطة للعناية بالبشرة تقدمها خبيرة التجميل بيرى علاء
لهن - فاطمة بدار

تهتم حواء دائماً ببشرتها ومعرفة طرق الحفاظ عليها من أيام الفراعنة وحتى اليوم تعشق الجمال الخاص بها والإعتناء ببشرتها وجمالها .

وتقدم خبيرة التجميل بيرى علاء الفرق بين كل بشرة ونوعها وطرق العناية بها والماسكات الخاصة لكل بشرة :

البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك ناعمة ودائمة اللمعان، ومعرضة بشكل كبير لظهور الحبوب والرؤوس السوداء، فكن على ثقة أن بشرتك من النوع الدهني.

وهذه البشرة لا تصاب بالتجاعيد إلا في سن متقدم، ولكنها دائمة التعرض لظهور الحبوب والرؤوس السوداء والحمراء، وهذا النوع من البشرة يحتاج إلى الكثير من العناية.

طرق العناية بالبشرة الدهنية وعلاجها :
اغسلى بشرتك الدهنية بالماء والغسول من ثلاث إلى خمس مرات في اليوم الواحد لتتمكن من فتح المسام والتخلص من الرؤوس السوداء والدهون الزائدة. استعمل المواد الطبيعية كمنظفات للبشرة. إغمس قطنة بماء الورد أو نقيع البابونج واستخدميها مرة مساءا كل يوم. يمكنك ايضا استخدام الأقنعة الجافة والتي لا تحتوي على كريمات بمحتوياتها. يمكنك أيضا تحضير أقنعة تلائم البشرة الدهنية في المنزل. كقناع الزبادي أو قناع البيض أو قناع العسل الأبيض. تجنب استخدام كريمات الترطيب لأنها ستزيد من دهنية بشرتك. يجب أن يبتعد اصحاب البشرة الدهنية عن الأطعمة المقلية والمشبعة بالدهون والسكريات والشوكولاتة، لأنها تساعد في ظهور البثور وحب الشباب. ويجب أن يحصلوا على غذاء صحي مكون من الألياف والخضار والفواكه بشكل رئيسي. ويجب أن يتجنبوا التعرض للإرهاق الزائد والضغط النفسي.

قناع البيض للبشرة الدهنية:
إفصلي صفار البيضة عن بياضها ثم قومي بخفقهما منفصلين. إدهني بشرتك بالصفار واتركيه حتى يجف ثم اغسلي بشرتك بالماء والصابون وجففي وجهك جيدا ثم إدهنيه ببياض البيض المخفوق.

البشرة الجافة :

تكون الطبقة الخارجية من البشرة الجافة رقيقة ذات مسام صغيرة جدا، وعادة ما تتعرض للتشقق والتقشر، كما أن البشرة الجافة أكثر عرضة من غيرها للتحسس والاحمرار وخاصة في فصل الشتاء، وذلك بسبب قلة إفرازات الغدد الدهنية. تحتاج البشرة الجافة إلى عناية دقيقة لأنها الأكثر حساسية بين كل أنواع البشرة .

العناية بالبشرة الجافة وعلاجها :
يجب أن تغسل البشرة الجافة في المساء كل يوم. ويجب أن تجفف البشرة بشكل جيد. يجب استخدام كريم مرطب بشكل يومي مساءا والتأكد من امتصاص البشرة للكريم بشكل تام. ويجب أن يتجنب صاحب البشرة الجافة استخدام العطور والمواد الكحولية على بشرته الجافة لأنها سريعة التحسس .

البشرة العادية وطريقة العناية بها :
إذا كانت بشرتك خالية من الرؤوس السوداء وحب الشباب والالتهابات وغير لامعة ومتوازنة، فاعلم أن بشرتك من النوع العادي. وهو أكثر أنواع البشرة نظارة. وغالبا ما تكون البشرة العادية لأصحاب الصحة الجيدة والتغذية السليمة والذين يمارسون الرياضة. والبشرة العادية لا تحتاج إلى العناية المكثفة، حيث أنها صحية بذاتها. فكل ما يحتاجه صاحب البشرة العادية هو القليل من العناية اليومية للحفاظ عليها. قم بغسل بشرتك العادية كل يوم مساءا بالماء والغسول تلائم نوع بشرتك. ولمزيد من العناية، قم بتدليك بشرتك مرة في الإسبوع بكريم مرطب بشكل دائري مع عقارب الساعة حتى تمتص بشترك الكريم بشكل تام، على أن تقوم بهذه العملية في المساء، ويفضل قبل النوم مباشرة. البشرة المركبة البشرة المركبة يمكن أن تكون جافة أو عادية في بعض المناطق ودهنية في مناطق اخرى، مثل منطقة (الأنف، الجبين والذقن).

العديد من الناس لديهم بشرة مركبة، وهذه البشرة المركبة تسبب مسام متوسعة بشكل مفرط، رؤوس سوداء ولمعان للجلد . البشرة الحساسة اذا كانت بشرتك حساسة، حاول معرفة ما المسببات حتى تتمكن من تفاديها. قد يكون لديك حساسية في الجلد لمجموعة متنوعة من الأسباب، ولكن غالبا ما تكون كردة فعل على وجه الخصوص لمنتجات العناية بالبشرة.

البشرة الحساسة :
يمكن أن تسبب الاحمرار، الحكة، الحرقة والجفاف أساسيات العناية بالبشرة هذه النصائح سوف تساعدك بشرتك على البقاء صحية بغض النظر عن نوعها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *