د.حلمي الدسوقي : المهدئات الطبيعية تخلصك من الضغوط
لهن – أسماء أبوشال

يشير دكتور حلمي عبد الحليم الدسوقي استاذ جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري بكلية طب القصر العيني إلى أننا في حالة قلق وضغط نفسي مستمر بسبب الضغوط الاقتصادية والاجتماعية ، والتفكير طوال الوقت في الأولاد وفي شتى أمور الحياة ، ولا نتوكل على الله كما يجب ، وأصبحنا أكثر قلقاً على صحتنا من ابائنا وأجدانا الأمر الذي يجعل المعاناة أكبر.

يقول د. حلمي الدسوقي : لذلك باتت المهدئات ضرورية خلال هذا العصر الذي نعيشه بضغوطه القوية ، لكن هذا لا يعني استخدام الأدوية الكيميائية المهدئة ، لكن هناك وسائل اخرى من شأنها تعمل على تهدئة الاعصاب مثل الموسيقى الهادئة ، أوغلق الفيسبوك واستبدله بقراءة كتاب ممتع ، أو الاستماع إلى أغنية حلوة أو كلمة طيبة من صديق واستبدال العبوس بابتسامة.

ويؤكد د. الدسوقي أن امخاخنا سليمة لكنها مشغولة وغير مثقولة بالقراءة ، مؤكداً أن العبقرية والذكاء في طريقة توظيف المخ وجزء صغير له علاقة بالوراثة ، لافتاً الانتباه إلى أن الشعب المصري لا يمارس الرياضة نتيجة الكسل ، لذلك يجب تربية الأطفال على ثقافة الرياضة لجسم أفضل صحة.

هناك طفرة حدثت في عمليات العمود الفقري بعمل فتحات لا تتعدي 1 سم بإقامة في المستشفى 24 ساعة ، وأضيفت تقنيات جديدة من خلال تثبيت الفقرات بشرائح ومسامير ، وعمليات المناظير بالميكروسكوب ، وتسهيل المهمة بجلسات العلاج الطبيعي .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *