بالصور:(الفتاة العربية الخارقة) تجمع بين القوة واﻷنوثة
لهن - فاطمة بدار

اعتادنا على رؤية المرأة تشارك فى ألعاب الرياضية الخفيفة، والتى تناسب الطبيعية النسائية، الا أن اللاعبة اللبنانية سهام قصير، الملقبة بـ”الفتاة العربية الخارقة” التي تصر على أن تجمع بين القوة والأنوثة في الوقت نفسه، وغيرت تلك القاعدة.
فإذا كنت تشاهد سهام فانك تجد انها تستطيع شد 3 سيارات، من خلال ربطها بحبل ولفه حول جذعها والتحرك به، وقد تظن أن اللاعبة تتمتع بجسم رياضي تقليدي، يشبه ظهور أبطال كمال الأجسام بعضلاتهم المشرخة، أو عضلات بارزة لكن هذا غير صحيح، فكل ما ستجده هو جسد رشيق، وعنوان للأناقة.
وتقول سهام، أنها تحاول أن تغير الصورة الشائعة عن البطلات الرياضيات من السيدات، وذلك من خلال الجمع بين التمرين للحصول على الرشاقة والقوة وفى نفس الوقت الحفاظ على الشكل الخاص بالأنثي، مشيرة إلى أنها قامت بجر عربة ضخمة وهى ترتدي فستان أسود.
وأضافت أن هواياتها الرياضية متعدّدة: كرة القدم، كرة السلة، الدراجات الهوائيّة، السباحة، التزلّج، الركض، الملاكمة، المصارعة، والجمباز، إلا انها قّرت التميز برياضة شدّ الأغراض أو الأوزان الثقيلة.
وأكدت على أن القوة ليست بتربية كتلة عضلات والتى يسعي الكثيرين إلى الحصول عليها من خلال الأدوية الهرمونية، مضيفه أنها حصلت على قدرتها من خلال التمارين الرياضية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *