مي علك : ﻻ تستسلمي لطاقة العنوسة السلبية وإليكِ الحل
لهن - أسماء أبوشال

تعاني البنت العربية عامة والمصرية خاصة من ضغوط نفسية من المجتمع والناس المحيطين لها بسبب تقدمها بالعمر بدون زواج ، وتجد نفسها محاصرة بعيون اﻷخريات في المناسبات الاجتماعية ويطلقون عليها لقب “عانس” هذه الكلمة التى تدمرها نفسياً حتى ولو إنها ﻻ يشغل بالها أمر الزواج بالمرة.

تقول المحاضرة والأخصائية النفسية مي علك التي تعيش في الوﻻيات المتحدة اﻷمريكية : تعاني البنت المصرية من كلمة عانس ، وﻻ يفهم اﻵخرين مدى قسوة هذه الكلمة نفسياً على البنت المتأخرة عن سن الزواج ، قد يتمنى البعض وخاصة من المقربين حياة سعيدة في وجود شريك لكن أسلوبهم جارح لمشاعرها ، أو قد يكون مفتعل من فتيات بدافع الغيرة كونها أنجح وأسعد حالاً منهن.

لذلك تنصحك مي علك بألا تستسلمي لمشاعر الضحية مهما حدث ﻷنه ﻻ يوجد لديكِ مشكلة ما وﻻ تتظاهري بمشاعر الباردة وتصبحي عدوانية مع المحيطين بك ، وتقدم لكِ مجموعة من النصائح لتتخطي تعامل المجتمع السخيف معك بدون أن يؤثر ذلك على نفسيتك :

1 – لتحولي الطاقة السلبية الموجهة إليك طوال الوقت ، عليك عمل مجهود كبير لدفعها ، بأن تستثمري طاقاتك وقدراتك ، وأن تتفهمي عقليات من حولك أو بمعنى أصح “كبري دماغك” .

2 – مارسي التمارين الرياضية حتى وإن كان اﻷمر ﻻ يتعلق بوزنك وتتمتعين بجسم رشيق ، لصحتك النفسية ﻷنها تزيد طاقتك الإيجابية وتجعلك صبورة أكثر ، لذلك نصحنا الرسول بممارسة الرياضة وتعليمها ﻷوﻻدنا.

3 – تناولي الطعام الصحي ﻷنه يحسن المزاج بشكل كبير.

4 – تعلمي كيف تتعاملي مع اﻵخرين في حالة جرح مشاعرك بكلمة “عانس” ، فإذا كانت تلك التلميحات صادرة من أقارب أو أصدقاء مقربين تحدثي معهم بهدوء وبلغيهم أنك على علم جيداً بعمرك ولستِ في حاجة إلى كلمات تجرح مشاعرك وأن هذا الوضع ليس لديكِ أي يد فيه ، وعليك أن تتقبلي اي نصيحة تتضمن العمل على تنمية ذاتك وشخصيتك.

5 – ركزي على دراستك ، طوري ذاتك ، اتجهي إلى قراءة الكتب لترتقي ذهنياً.

مي علك

مي علك

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *