أطعمة تساعدك على إنقاص وزنك
لهن - فاطمة بدار

لكل من تعانى من السمنة المفرطة أو زيادة فى الوزن ، يمكنك التخلص من وزنك الزائد عن طريق مجموعة من الأطعمة الصحية والمفيدة ، وتقدمها لنا خبيرة التغذيه وعلاج السمنه - اميمه مختار-  وتتمثل فى الآتى :

 

دقيق الشوفان :

عند تناول دقيق الشوفان في وجبة الإفطار ، سوف يمد الجسم بحوالي 4 جرام من الألياف. يعد دقيق الشوفان مكافأة صحية لأنه يحتوي علي الألياف القابلة للذوبان ، مما يسهم في الحفاظ علي مستوي الكوليسترول في الدم. و أيضاً يحتوي علي الألياف الغير قابلة للذوبان ، و التي تزيد من الشعور بالسعادة و الإرتياح .

الأفوكادو :

يحتوي الأفوكادو علي كمية كبيرة من الدهون الغير مشبعة الأحادية ، و لكن أيضاً يحتوي علي كمية كبيرة من الألياف. و يذكر ألبرت بأن ثمرة الأفوكادو الواحدة تحتوي علي 13،5 جرام من العناصر الغذائية .

العدس :

يحتوي العدس علي كمية مضاعفة من البروتين و الألياف ، و يقول ألبرت بأن كل كوب من العدس يحتوي علي 3،5 جرام من الألياف و حوالي 4،5 جرام من البروتين .

القرنبيط :

يعد القرنبيط جزء من العائلة الفصيلية من الخضار ، و معبأ كله بالعناصر الغذائية و المزيد من المواد المضادة للأكسدة ، و التي لها فوائد هامة في مقاومة السرطان . و يضيف أيضاً كمية جيدة من الألياف . يقول ألبرت ، بأن الكوب الواحد من القرنبيط المسلوق يحتوي علي 5،1 جرام من الألياف .

التوت :

تعني الألوان الداكنة في التوت أيضاً أنه يحتوي علي كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة و الألياف. كما يضيف ألبرت أنه يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين ج . لذلك يمكنك تناول المزيد من هذه الفاكهة للحصول علي فوائدها الصحية . فإن كل كوب من التوت يحتوي علي 8 جرام من الألياف .

الكمثري :

تحتوي الكمثري الواحدة متوسطة الحجم علي 5 ،5 جرام من الألياف .. هذه الفاكهة صلبة و ممتعة حقاً .

التفاح :

هذه الفاكهة مغذية للغاية و تساعدك في تحسين مزاجك . ثمرة التفاح متوسطة الحجم تحتوي علي 4،4 جرام من الألياف .

الجزر :

الجزر من الخضروات الممتازة و التي تعد مصدر جيد للبيتا كاروتين . فالجزر يساعدك علي تناول وجبة خفيفة جداً. حوالي 7 ثمار من الجزر تحتوي علي 3 جرام من الألياف. 

الخرشوف :

لا يدرك الكثير من الأفراد مدي أهمية هذه الفاكهة . يقول ألبرت بأن هذه الفاكهة تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة بالإضافة إلي أنه يساعد في زيادة الشعور بالشبع . ثمر الخرشوف متوسطة الحجم المطبوخة تحتوي علي 10،3 جرام ألياف. و يمكنك تناول الخرشوف بمفرده أو دمجه مع البيتزا .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *