بالصور:(الشارع مملكة يا أخينا) وملابس تراثية ببيت السنارى
لهن - فاطمة بدار

نظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع مسرح البرجولا للعرائس، مسرحية مفتوحة للجمهور تحت عنوان (الشارع مملكة يا أخينا) .

وتناقش المسرحية قضية أطفال الشوارع في إطار كوميدي وكيف يتحول الطفل إلى طفل شارع وما الذي يتعرض له من مخاطر بالشارع ثم تختتم المسرحية بنهاية مفتوحة وأغنية جميلة عما يحلم به هؤلاء الأطفال وما يحتاجونه من المجتمع، والمسرحية تأليف وإخراج رانيا رفعت.

ومن أجل الحفاظ على الجمال والانوثة وإدراك ما لهما من تأثير في خلق مجتمع متحضر ، دعمت البرجولا حملة (البسى فستانك واستردي انوثتك) وذلك بعمل معرض للملابس والاكسسوار لمصممة الأزياء التراثية ريم شاهين ، ومصممة الإكسسوار رانيا هلال ، وكان ذلك على هامش المسرحية بتخفيضات كبيرة لكل سيدة تأتى الحفل مرتدية فستان .

وقالت ريم شاهين – مصممة الأزياء التراثية – لـلهن : ( مشاركتنا اليوم بفساتين تراثية تعبر عن كل بلد فى مصر من سينا إلى الصعيد لتدعيم حملة البسى فستانك وإستردى أنوثتك) .

واضافت : ( الأزياء التراثية يختلف الإقبال عليها نظراً لإختلاف الأذواق ، ولها الناس التى تقدر قيمتها جيدا ) .

جدير بالذكر أن مسرح البرجولا لعرائس الماريونيت، هو مسرح للكبار والصغار يضم أنواع عدة من المسرحيات التي تعبر عن أحوال المجتمع المصري الاجتماعية والسياسية والقانونية والثقافية.

وإليكم جانب من مسرحية (الشارع مملكة يا أخينا ) : 

 ريم شاهين مصممة أزياء تراثية

ريم شاهين مصممة أزياء تراثية

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *