أناقة منزلك تبدأ من الديكور (حوار)
لهن -فاطمة بدار

تهتم حواء بمنزلها وشكله وأناقته ، وتسعى دائما أن يكون منزلها أفضل وأجمل منزل ، ورغم ذلك تغفل أهم شىء فى أناقته وجماله وهو ديكوره المميز الذى يعطيه الجمال ، لذا قابلت ( لهن ) مهندسة الديكور  - مى الجداوى – للحديث عن الأخطاء الشائعة فى تأثيث المنزل والألوان المناسبة للجدران والإضاءة والإبتكارات الجديدة لإضافتها لديكور المنزل ، وكان معها الحوار التالى:

 

ما هي أحدث الألوان المستخدمة في كساء جدران المنازل؟

قالت مى الجداوى : من أحدث خطوط الموضه في الألوان هي درجات الباستيل اي الألوان الترابية لأنها لها قدرها هائله علي الانسجام مع معظم ألوان المفروشات فهي ألوان مريحه للعين و تناسب طرز عديده .

 

ما هو أكثر حيز يصعب وتطبيق التصميم الداخلي  داخل المنزل؟

لكل حيز داخل المنزل قانونه في علم الديكور و لكن يعتبر حيز المطبخ من الغرف التي تتطلب المزيد من الوقت و الجهد و  يستخدم قانون مثلث العمل من أجل توزيع الأجهزه الكهربائية داخل المنزل توزيعها صحيحا مرت لا دون عناء .

 

ما هي أكثر الأخطاء التي تقابلك أثناء تأثيث المنزل؟

من أكثر الأخطاء عدم عمل خطه مسبقة لتوزيع الكهرباء حيث تعتبر الالضاءه هي من اهم عناصر التصميم داخل المنزل .

تطبيق ورق الحائط في أماكن قريبه من الرطوبة او في أماكن يعرض فيها علي درجه حراره عاليه لأن الورق قابل للاشتعال .

من أكثر الأخطاء التي تقابلنا هي عدم أخذ قياسات قطع الأثاث بطريقه دقيقه مما  يسبب مشاكل كبيره داخل المنزل .

أيضا وضع أكثر من طراز داخل الحيز الواحد مثل ريسبشن ثلاث قطع مفتوح علي  بعض يجب أن تكون كل قطع الأثاث تحمل نفس الطراز سواء الكلاسيكي او المودرن.

كيف نستطيع أن نتغلب علي ضيق المساحه؟

استخدام الأشياء و العناصر ذات وزن بصري خفيف و أيضا نستطيع فتح الحيز الحيز من أجل جعل المساحه أكبر و أيضا استخدام المرايا العاميه في أماكن معينه تعطي امتداد للرؤيه .

و أيضا توسيع فتحات الشبابيك طولا و عرضا و تطبيق ورق حائط ثلاثي الأبعاد في بعض الأركان تعطي ايحاء لكبر المساحه.

 

ما هي أصعب الخامات التي تعلم لأي بها؟

ختمه الطرق علي النحاس من أصعب و احب الخامات التي أعشق العمل بيها لأنها خامه تراثية و غنيه و مضمونه النتائج علي الرغم من ارتفاع تكلفتها الي حد ما و لكنها معبره خصوصا إذا استخدم معها تصميم كله ثراء و غير تقليدي كما أنها عمليه و عمرها الافتراضي ممتد .

ايضا الموزاييك السيراميك هي أيضا من الخامات الجميله التي أحب العمل بها و لكن بشرط إدخاله داخل تصميم ناجح .

 

ما هي تصنيفات الخامات في الديكور؟

تنقسم الخامات الي المواد اللينه و المواد الخشنه والمواد الصلبه، المواد الينه مثل الجلد و المخمل و الفراء و تعتبر هذه الخامات من أشهر المواد المستخدمة في المفروشات و يحتل الجلد المرء به الأولي في صيحات الموضه في الديكور الداخلي المواد الخشنه مثل المشغولات المحاكه باليد و الخشب المصقول، المواد الاصليه مثل للسيراميك و الرخام و الطابوق، لذا يجب نكون علي العلم بكل المواد لتوزيعها داخل التصميم .

 

أطرحى لنا أفكار جديدة للحصول على ديكور منزلى مميز ؟

بالنسبه لأفكار جديده للحصول علي ديكور منزل مميز هناك العديد من الأفكار بالنسبه الارضيات  هناك تصاميم جديده تحمل المزج بين الخامات مثل المزج بين الرخام و الباركيه او البورسلين فكره جديده و مميزه و تعطي غني واضح في الارضيات أما بالنسبه الدهان هناك تنوع جديده من الدهانات مضيئه و البلاطات ثالث به الأبعاد التي أصبحنا نراها بكثره داخل الاستوديوهات أما عن الجديد في الطرز فهناك طراز جديد يحمل الدمج بين الطراز الكلاسيكي و الموديرن و لكن يجب أن يتم الدمج عن طريق متخصص و يكون دمج محسوب .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *