منار جاد تحقق أحلامها بالصور
لهن - فاطمة بدار

منار جاد – مصورة شابة – تعشق التصوير والجرافيك ، وعن طريقهما إستطاعت أن تصنع عالماً لها تحقق من خلاله أحلامها ، كيف ؟! ؛ هذا ماسنعرفه من خلال السطور التالية :

 

  • متى بدأت لديك فكرة التصوير ؟

منار جاد : تخرجت من كليه الاداب قسم المكتبات والوثائق والمعلومات دفعه 2012، وكنت اعمل من ايام الجامعه كجرافيك ديزاينر فري لانسر ، وبعد الجامعه عملت كجرافيك ديزاينر ثابته في شركه حتي اجمع مبلغا اقدر اجيب بيه كاميرا ،وبالفعل اشتريت كاميرا ،لان هدفي هو ان اكون مصوره كبيره ومشهوره ويكون عندي مكتب تصوير كبير .

وبدات اعلم نفسي اساسيات التصوير من خلال اليوتيوب ، وبعدها التحقت بنادي ان فوكس في الهرم لتعليم التصوير باحتراف ، وفي هذه المرحله حصلت علي ورش عمل كثيره ، وكنا بننزل نصور كفريق كمل ونصور صور من الشوارع .

واستكملت : بعد سنه من العمل مع الفريق بدات اشتغل علي نفسي كمصوره في حضانه وتصوير الافراح وبعدت عن كوني ديزاينر لانني لا احبذ الشغل الروتيني الذي يقتل الابداع .

 

  • هل إشتركت قبل ذلك فى مسابقات ؟

دخلت بصوري معارض كثيره ومسابقات ، والحمد لله حصلت من خلالها علي مراكز ، مثل حصولي علي مركز اول بمسابقه في قطر ، ومركز اول في مسابقه في مصر ومركز ثاني في معرض في نادي ان فوكس ووصلت للنهائيات ضمن احسن 20 صورة من اصل 7 الاف صوره في مسابقه في دبي ، كما حصلت علي المركز الخامس في مسابقه في الاسكندريه ،ومركز ثالث في مسابقه علي الرصيف في مصر .

 

  • ماذا عن مشروع (مينى مى ) ؟

مشروع ميني مي فكره جديده حبيت اطبقها علي نفسي ، وكان هدفي من المشروع كما يقول علم النفس تحقيق الاحلام عن طريق تسجيلها ، وقررت ان اكتب احلامي لكن عن طريقتي وهي الصور ، واول صوره نفذتها هي صورتي كاني خارجه من شنطه وفي خلفيتي سبوره مكتوب عليها احلامي ، مثل امنيتي في زياره ديزني لاند ودبي ، واني اقابل انغام ، او نوع كاميرا معينه ارغب في شرائها ، وبالفعل بعد هذه الصوره حضرت حفله لانغام .

 

  • هل شاركك أحد فى مشروع ( مينى مى ) ؟

وواصلت منار : انا من اقوم بتنفيذ الصور من الالف الي الياء ، سواء في الفوتوشوب او تصوير نفسي والصوره الواحده تشتغرق مني سبع ساعات للانتهاء من كل تفاصيلها فخطواتها تبدأ من رسم الاستوري بورد ثم تصوير الخلفيه من زاويه معينه واقوم بتعديلها علي الفوتوشوب ، ثم اصور نفسي صورا كثيره لاختار الافضل منها ، وتصوير نفسي هي اصعب مرحله .

 

  • ماذا ستفعلين فى الأيام القادمة ؟

انتهيت من كل صور المشروع ، وفي الفتره المقبله انوي المشاركه به في معارض ومسابقات كثيره في مصر والعالم .

وإليكم بعض من صور مشروع ( مينى مى ) للمصور منار جاد :

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *