إصنع عالمك بنفسك بالطرق الآتية
لهن- فاطمة بدار

تستطيع ان تحيا في العالم الذي تريده وتصنعه انت بنفسك ولا تكون منساقا الى كل ما يجري حولك وتتحكم فيك الظروف المحيطة .

يقول خبير التنمية البشرية – أنور الملكى - : لا انفي ان الظروف المحيطة حتما ستتأثر بها ولكن هناك فرق في ان تتأثر بها تأثر سلبي او ان تكون مرنا وتجعل من كل محنة منحة فقط بالمرونة والإصرار على تحقيق ما تريد مع رؤية الجانب المشرق والإيجابي لكل حدث سيء تدركه في عالمك المحيط بك .

يمكنك فعل ذلك واكثر بإذن الله بالخطوات الآتية :

1 - ركز على نفسك :

لا تشغل نفسك بأي احد غيرك ولا تقارن نفسك بأحد فقط ركز على تطوير نفسك وما تريده حقا وتريد تحقيقه بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة لك .

2 - تخلص من لصوص الطاقة :

عليك ان تنظف علاقاتك من كل من هم محبطين وسلبيين ويأخذونك الى الوراء وان تجعل صحبتك من الإيجابيين المتحمسين مثلك الذين يشاركونك احلامك واهدافك بكل تفاؤل وثقة في الوصول الى النجاح .

3 - قاطع الأخبار :

ليس معنى مقاطعة الاخبار ان لا تعرف شيء عما يحدث في عالمك ولكن اعني ألا تركز عليها ولا تتابعها ولكنك حتما ستعرف ما يدري حولك من كلام الناس وتداول الاخبار على السنتهم ويمكنك معرفة ذلك بشكل عابر لكن لا تركز عليها ابدا لانها للاسف اصبح معظمها اخبار سلبية خصوصا لو كنت تعيش في دولة من دول العالم الثالث وبها بعض المشاكل الداخلية مثل مصر وبعض البلاد العربية والافريقية .

4 - رتب حياتك :

ادرس التخطيط وطبقه في حياتك ومن قبله اكتشف مواهبك وشغفك عن طريق الدورات التدريبية او احد المتخصصين في ذلك لان ذلك سيساعدك على ان تقود وقتك بشكل سليم وفي الاتجاه الصحيح مما يؤدي الى تحديد وجهتك وتنظيم حياتك بشكل رائع .

5 - انشر الإيجابية :

كن انت مصدر الطاقة والإيجابية فيمن حولك لان ذلك حتما سينعكس عليك انت ايضا غير انك ستكون شخصية محبوبة جذابة وذو كاريزما خاصة بطاقتك الرائعة .

وينصح أنور الملكى – خبير التنمية البشرية – قائلا : خذ بكل الخطوات وابدأ في تنفيذها من الآن وسترى بنفسك العالم الرائع الذي اصبحت تعيش فيه وانت الذي صنعته بنفسك .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *