تفتكروا ممكن تحبني ؟

مساء الخير عليكم جميعا اتمنى ان تكونوا في كامل صحتكم وعافيتكم ..
انا محمد وعمري 19 سنه مشكلتي هي اني حبيت بنت عمتي وهي أصغر من بسنتين ولا استطيع ان اتخلى عنها بداية الامر كان بسبب مشاكل عائليه معي فهي الوحيده الى كنت اتكلم معاها وكنا نفضفض سوا ونحل مشاكلنا سوا انا كنت معجب بيها من مدة كبيرة بس كنت كاتم الأمر.كنت أشتري لها هدايا كثيره وكانت تتقبلها وتفرح بها امام صديقاتها المهم حبيت اصارحها بالموضوع أتتني الجرأة وصارحتها بحبي لكن للاسف قالت لي انها لا تفكر في هذا الأمر ونحن في هذا العمر وإني بالنسبه لها كأخ وان هذا الموضوع ليس إلا نصيب فأتركه للمستقبل وأنها تحترم مشاعري إحترمت رأيها وقلت لها حبك لي كأخ ليس بلقليل وإني سعيد به بس أكثر ما يوجع بالأمر اني احيانا أكلمها ولكنها تتجاهل الرسالة أو ترد بعد فترة و اما سالتها قالت انها تفعل ذلك لكي لا أتعلق بها كثيرا .

دائما انا أبدأ الحديث معها مستحيل أنها بدأت حديث معي الا اذا كان في مشكلة او حبت تأخذ رأيي في شئ أو عرفت اني مريض ولكن اذا لم اسأل عنها لمدة يومين تزعل مني وتشتكي لي .. عائلتنا كلها لاحظت تعلقي بيها وحبي ليها الزائد حتى اني كنت ناوي خطبتها لولا رفضها لي وكمان صارحت أمها بالموضوع وهي متقبلاها وسعيده بي الآن علاقتي بها طبيعية ونتكلم بطبيعه لكني كاتم مشاعري تجاهها حتى لا أضايقها ودائما بجانبها وأتصل بها من حين لحين. لكن أغلب يومي اكون وحيد لا أشتهي الأكل ولا أريد التكلم مع احد إنما أريد العزله فقط وهي دائما بعقلي لكن أكثر مايقلقني هل انا في وهم ؟ هل من الممكن ان مشاعرها تتحرك تجاهي مستقبلا لو كنت بجانبها دائما ؟ أنا قلت لها إني سأنتظرها حتى توافق .

محمود - مصر 

تعرف أكبر مشكلة ايه هي ؟؟ أكبر مشكلة أنك لا زلت مراهق ومشاعرك هشة وفكرك غير ناضج بالمرة لا تحكم علي مشاعرك ومشاعرها الآن لماذا لا تترك لها ولنفسك الوقت الكافي ليكون الحكم أصدق وأعم وأشمل ، هي رغم صغر سنها تفكر أفضل منك ، وتعرف أنكما غير مؤهلان لخطبة او زواج او خلافه ، اصبر حتي تنتهي من دراستك وينضج عقلك وتتضح معالم حياتك أكثر فأكثر ويتسع أفقك ووقتها ستتغير اهتماماتك بشكل كلي وما كان مثالي لك اليوم سيصبح غداً غير مقبول ولا يطاق ، فالإنسان علي مر الأيام تتغير أفكاره وتتبدل اهتماماته ، وما يحبه اليوم يزهده غداً وما كان حلماً يصير شيء عادي .

لماذا لا تصبر أكثر فربما تتحرك مشاعرها نحوك بعد برهة من الزمن ، وتكون مشاعرك أنت قد تحركت في اتجاه آخر
أنت الآن تحكم بقلبك وعواطفك فقط ولا مجال للعقل ، لكن حينما تكبر في العمر والخبرة سيصبح للعقل دور كبير جداً في اختياراتك ، فالعاوطف وحدها لا تصتنع حياة ناجحة واختيار شريك الحياة بالقلب وحده اختيار منقوص ومشوه ، والنماذج كمثيرة من حولنا تثبت فشل اعتمادنا علي القلب وحده في اختيار شريك الحياة والدراسات كلها تؤكد أن أسوأ الزيجات وأفشلها علي الإطلاق هي تلك القائمة علي الحب
فليس بالحب وحده تبني دعائم البيوت وتقام ، ولكن بأشياء كثيرة لست مؤهلاً لها الآن
باختصار انتظر الوقت المناسب لتكون فيه قادر علي اتخاذ قرارات صائبة عاقلة ، وليست قرارات عشوائية متهورة وليدة لحظات طيش وجنون ، اصبر ودع الأيام تفعل ما تشاء ولا تقلق فكله بمشيئة الله وقدره وتيقن أن نصيبك سيصيبك ويأتيك دون جهد منك .

أدخل مشكلتك هنا لإرسالها لقسم أوتار القلوب
  • ما هو مجموع 5 + 7
        
lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *