2015-07-14 11:20:25

أطعمة لا تسبب زيادة الوزن عكس الشائع
لهن - فاطمة بدار

يقدم الشيف علاء الشربينى مجموعة من الأكلات التى نخشى تناولها أثناء إتباع نظام غذائى ( رجيم ) وذلك خوفاً من زيادة الوزن عن طريقها ، وتلك الأكلات لا تسبب زيادة فى الوزن عكس ماهو شائع ومعروف وهى :

 

الشيكولاتة:

أثبتت الأبحاث أن الشيكولاتة تحتوي على الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتزيد من مناعة الجسم.

 

لكن الاستهلاك اليومي من الشيكولاتة مع تناول كميات كبيرة هو السبب الحقيقي في زيادة الوزن، لذا اختاري شيكولاتة تحتوي على 65% على الأقل من الكاكاو لتحقيق أقصى فائدة صحية.

 

البطاطس:

يعتقد البعض أن الامتناع عن تناول البطاطس أحد الطرق المهمة التي تساعدنا في الحصول على وزن مثالي، البطاطس تحتوي على فيتامين سي وبوتاسيوم وماغنسيوم، وتساعد على استقرار ضغط الدم والحد من الانتفاخ والمساعدة في مشكلة تقلص العضلات، لكن يُنصح بتناولها مخبوزة من خلال وضعها في الفرن في صينية غير قابلة للالتصاق .

 

الآيس كريم:

الفرق في السعرات الحرارية بين الآيس كريم والزبادي المجمد قليل جدا؛ "الزبادي يحتوي على 114 سعرا حراريا، مقابل 137 سعرا حراريا في الآيس كريم". ولكن الفرق الحقيقي أن الآيس كريم يحتوي على نسبة أعلى من الدهون والسكريات.

 

لذا احرصي على استبدال الآيس كريم بزبادي يحتوي على سعرات حرارية قليلة وكمية سكريات أقل .

 

البيتزا:

هناك طريقتان لتناول البيتزا، أولا أن تتناوليها مع الخضراوات "الطريقة الصحية"، أو إضافة لحم أو ببروني والسجق "الطريقة غير الصحية".

 

البيتزا والمقصود هنا عجينة البيتزا تحتوي على 285 سعرا حراريا مع سلطة وفاكهة هي وجبة غذائية متكاملة، تحتوي على الكالسيوم والبروتين، ولكنها أيضا مصدر للدهون المشبعة والصوديوم، لذا يمكنك أكلها مرة في الأسبوع مع الخضروات .