الصيام .. صحة وجمال وعمر أطول

أثبتت إحدي  الدراسات مؤخرا أن للصيام العديد من الفوائد الصحية ما يؤكد حديث الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم “صوموا تصحوا “

1- يساعد على فقدان الوزن

يعد الصيام وسيلة آمنة صحيا لفقدان الوزن فقد اظهرت الدراسات ان الإمتناع عن تناول الطعام لعدد ساعات محدد يسمح للجسم بحرق الدهون بطريقة اكثر فاعلية من اتباع نظام غذائي منتظم.

2- يحسن الحساسية للأنسولين

يساعد الصيام بشكل كبير على تنظيم السكر في الدم وبالتالي قيام الجسم بوظائفه بكفائة وبشكل خاص لمرضى السكر فهو يعد الوقت الأكثر راحة لهم.

3- يسرع من عملية الأيض

الصيام يعطي الجهاز الهضمي قسطا من الراحة، مما يترتب عليه زيادة نسبة الأيض لحرق السعرات الحرارية بكفاءة اكبر.

4- الصيام يطيل العمر

هذه حقيقة فكلما أكلت اقل كلما ازداد عمرك، فأعمار الناس في الثقافات المختلفة تتباين وفقا لعاداتهم الغذائية واحد علامات الشيخوخة هي بطء الأيض والصيام يسرع الأيض فيمنحك شبابا اكثر.

5- يحفز شعورك الحقيقي بالجوع

فكثير منا يشعر انه جائع ولكن هذا لا يكون جوعا حقيقيا من الممكن ان يكون بسبب العطش او رغبة فقط في الأكل مما يترتب عليه تناول كميات زائدة عن حاجتنا ولكن الصيام والإمتناع التام عن الأكل يجعلك متأكدا من حاجتك الحقيقية للطعام ويحفز احساسك الحقيقي عند الجوع.

6- يحسن انماط الأكل

الصيام فرصة رائعة لمن يعانون من عادات الأكل بنهم وفي اوقات غير منتظمة في تنظيم مواعيد الأكل والتدرب على ذلك بعد انتهاء شهر رمضان.

7- يحسن الجهاز المناعي

الصيام بشكل عام يحسن جهاز المناعة فهو يقلل من تضرر الخلايا الحرة بالجسم وينظم حالات الالتهابات في الجسم كما انه يعمل على منع تكون الخلايا السرطانية.

8- يساعد في الحصول على بشرة نقية ومنع حب الشباب

الصيام يساعد على تطهير الجلد فعدم انشغال الجسم بالعمليات الحيوية للجهاز الهضمي يجعله يركز طاقاته المتججددة على انظمة اخرى مثل الكبد والكلى وغيرها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *