أوقات الرياضة في رمضان

تعتبر ممارسة الرياضة شيئاً ضرورياً وذي فائدة للجسم، وداءما ما ينصح الخبراء بمزاولتها بانتظام، حتى خلال شهر رمضان المبارك لما لها من فوائد جمّة على الجسم؛ فهي تدعم وتحسن عمل الأعضاء الداخلية والعمليات الحيوية وتخفف من الشعور بالتوتر والضغوطات الحياتية، كما تساهم بإنقاص الوزن وغير ذلك العديد من الفوائد.

وللرياضة في شهر رمضان ضوابط مهمة جداً يجب أن توضح وأن يتم اتباعها خاصة وأن مع قدوم رمضان لهذا العام يتزامن وفصل الصيف.

أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية في رمضان: وفقًا للمبادئ سابقة الذكر يمكن سرد بعض أفضل أوقات ممارسة التمارين في رمضان وفقًا للهدف المرجو من كل منها كالتالي:

– التمشية الهادئة في الصباح الباكر: تمثل التمشية الهادئة في الصباح الباكر لمدة 30-45 دقيقة فرصة جيدة للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على لياقتهم بشكل عملي مع عدم توافر الكثير من الوقت لديهم؛ حيث يمكن ممارسة هذه الرياضة خلال الذهاب للعمل في الصباح، مع الحرص على أن يكون هذا في وقت مبكر من الصباح قبل زيادة حدة الحرارة.

– ممارسة الرياضة قبل الإفطار بساعة: تمثل ممارسة أي نوع من الرياضة لمدة في حدود 60 دقيقة قبل الإفطار فرصة جيدة لمن يرغبون في فقدان الوزن؛ حيث تعتبر ممارسة الرياضة بعد فترة صيام تزيد عن 8 ساعات عامل مساعد على حرق الدهون بمعدل أكبر.

– ممارسة الرياضة بعد الإفطار بثلاث ساعات: تمثل ممارسة الرياضة بعد الإفطار بحوالي ثلاث ساعات النوع المناسب لمن يرغبون في بناء العضلات حيث يمكنهم ممارسة التمارين لفترة مفتوحة حسبما يتكون منه برنامجهم الرياضي مع تناول كميات مناسبة من الأغذية و المكملات التي تساعدهم على تحقيق هدفهم بشكل صحي.

يشار أن التمرينات الرياضية وحدها لا تكفي للحفاظ على صحة الجسم، وحمايته من السمنة خلال رمضان بل يجب التنبه أيضاً إلى كمية الأكل ونوعه، وتجنب الأطعمة الدسمة والسكريات، وأيضاً عدم الإفراط في الأكل منذ الإفطار حتى ما قبل السحور للقضاء على الخمول والشعور بالحيوية والنشاط.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *