3 بنات مصريات علي قائمة أذكي المراهقين في العالم

 أشاد موقع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “يوأس ايد” بثلاث فتيات مصريات، وهن “هدى ممدوح، سارة عزت، ومنى السيد”، من مدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا بالمعادي، واللاتي حصلن العام الماضي على المركز الثاني في معرض “إنتل” الدولي للعلوم والهندسة “ISEF”، والمركز الثالث في المسابقة العالمية، والتي شارك فيها 1600 من أفضل الطلاب على مستوى العالم، ووصفهن بأنهن “من ضمن أذكى المراهقين في العالم”.

وقال الموقع إن هدى ممدوح، (17 عاما)، مثلها مثل جميع المراهقات في نفس عمرها، تحب ممارسة الرياضة وتستمتع بالموسيقى، ولكن ما يميزها هو البحث العلمي.

وسافرت “هدى” مع صديقاتها العام الماضي للمنافسة في معرض “إنتل” الدولي للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة، إذ وجدن طريقة لتنقية مياه الشرب باستخدام طاقة أقل بنسبة 24% من الطاقة التي تستخدم عادة في تقطير المياه، وحصلن على المركز الثالث على مستوى العالم.

وكطالبات في المرحلة الثانوية، استعدت “هدى” وصديقاتها لأن يصبحن عوامل للتغير في مصر، إذ يذهبن لمدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا بالمعادي، و”هي واحدة من مدرستين جديدتين في مصر تركزان على علوم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات”، ويتعلمن هناك كيفية التفكير خارج الصندوق، وإجراء التجارب والعمل الجماعي، وهي المهارات الهامة التي يجب تنميتها في القادة ولإيجاد الحلول لتحديات التنمية التي تواجهها البلاد، حسبما ذكر الموقع.

وقالت “هدى” للموقع:  حسب قناة الآن “حضورنا لهذه المدرسة كان نقطة تحول في حياتنا، إذ تحولنا من حفظ المناهج الدراسية في المدرسة إلى إجراء دراسات حقيقية، الجميع هنا أساتذة، والجميع طلاب أيضًا”.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *