محافظ القليوبية يفتتح مشروع هيئة بلان (صوت ومشاركة الشباب) نهاية إبريل
لهن - فاطمة بدار

يفتتح محافظ القليوبية محمد عبد الظاهر  في السابع والعشرين من إبريل الجاري مشروع “صوت ومشاركة الشباب” الذي تنفذه هيئة بلان الدولية مصر في محافظة القليوبية بتمويل من الإتحاد الأوربي.

تقام مراسم الإفتتاح بمكتبة مصر بكورنيش بنها  وبحضور ممثلين عن الشركاء في المشروع من الإئتلاف المصري لحقوق الطفل وشبكة أفلاطون الدولية والمؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة وجمعيات تنمية المجتمع الأربعة المنفذة للمشروع وعدد من الهيئات الحكومية على مستوى محافظة القليوبية.

يهدف مشروع “صوت ومشاركة الشباب” إلى المساهمة في الأهداف الإنمائية لما بعد 2015 وذلك بالعمل على تمكين الشباب والأطفال من المساهمة في تغيير حياتهم ومجتمعهم بتعزيز مشاركتهم في عمليات صناعة القرار والحوار التنموي على المستوى المحلي والقومي.

يستمر المشروع لمدة 24 شهراً ويستهدف 4 قرى بمحافظة القليوبية، حيث سيسعى المشروع خلال تلك الفترة  للوصول إلى 420,091 طفل وشاب من الجنسين من سن 10 إلى 18 سنة منهم 232,261 فتيات و187,830 فتيان و72,021 شباب وأطفال من ذوي الإعاقة وذلك للعمل على بناء قدراتهم وتمكينهم من المشاركة بفعالية في عمليات صناعة القرار وتحديد الأولويات التنموية لمجتمعهم بإستخدام وسائل التكنولوجيا من أجل التنمية و وتنفييذ حملات كسب تأييد ومبادرات مجتمعية يقودها الشباب والأطفال وتهدف لتعزيز قيمة المشاركة المجتمعية وتمكنهم من تنمية قدراتهم وإمكاناتهم.

كما سيعمل المشروع على بناء قدرات الجمعيات الشريكة لتوفير بيئة داعمة لمشاركة الأطفال والشباب وخلق روابط بين الأطفال والشباب والجهات الحكومية كي تتمكن كافة الأطراف من العمل سويا لتحقيق التنمية ومخاطبة القضايا التي تؤثر على حياة الأطفال والشباب وتحول دون مشاركتهم بفاعلية في المجتمع.

جدير بالذكر أن بلان تعمل فى مصر منذ أكثر من ثلاثين سنة وتخدم أكثر من واحد ونص مليون طفل وأسرهم فى سيع محافظات تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعى.  

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *