89 % من أعمار 18 إلى 29 سنة يستخدمون (فيس بوك)
لهن - فاطمة بدار

قدمت الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب، من خلال برنامجها كلام في سرك على قناة الحياة، فقرة عن التأثر المجتمعي في البلدان العربية بالسوشال ميديا، المكونة من مواقع “فيس بوك”، “تويتر”، “انستجرام”، “يوتيوب”، وتناولت الفقرة مدى الترابط الأسري داخل العائلة قبل وبعد ظهور تلك الأدوات.

وفي هذا السياق، تحدث المتخصص في السوشال ميديا، مروان مسلم، عن التأثيرات الإيجابية والسلبية، لافتًا إلى أن هذه الأدوات على حد قوله، “قربت البعيد”، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي نوع من الإدمان، وبقدر إفادته فهو مضر وسلاح ذو حدين.

وقدم البرنامج إحصائية حول نسب التداول بحسب الأعمار، حيث إنه من سن 13 إلى 18 عامًا، يستخدمون مواقع السوشال ميديا، بنسبة 81 %، و 89 % من أعمار  18 إلى 29 سنة، يستخدمون “فيس بوك” و”تويتر” في حياتهم بشكل أساسي، ويستخدم السوشال ميديا حوالي 78 % في الأعمار بين 30 و 49 سنة، أما من سن 50 إلى 64 سنة فيكون الاستخدام بنسبة 60 %، والاستخدام لا يتجاوز الـ 43 % ما فوق الـ 64 عامًا.

وأشار “مسلم” إلى أن التواصل العائلي لم يعد متواجدًا مثلما كان في العقود الماضية، بسبب “فيس بوك” و”تويتر”، مشيرًا إلى اعتماد الشركات على السوشال ميديا في التسويق لمنتجاتها، موضحًا أن 81 % من الشركات تسوق منتجاتها على “فيس بوك”، و43.7 % يستخدمون “تويتر”، وهو ما يسمى بالشوبينج أون لاين. 

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *