من وحي الحوادث .. نصائح تجنبك الوقوع في يد اللصوص

لهن - مع ازدياد حوادث السطو وسرقة المنازل والسيارات وخطف الأطفال ، يجب زيادة قدر الحذر لتفادي مثل هذه الحوادث التي تعرض حياة الأسرة للخطر ، ومن وحي أساليب اللصوص نقدم لكِ مجموعة من النصائح توفر لكل أم وأب الاحتياطات الأمنية لحفظ الممتلكات.

1- باب الشقة الخشبي لا يكفي على الإطلاق ، فإما أن تقوم بتركيب باب مصفح أو بابً حديدياً خارج باب الشقة العادي، ووضع حديد على النوافذ إذا كنت في الدور الأرضي أو الثاني.

2- أغلق الأبواب بالمفاتيح دائماً ، ولا تعتمد على غلق باب الشقة بشكل عادي حتى الأبواب المصفحة ، حتى لا يمكن للصوص فتحها بأي بطاقة بلاستيكية بسهولة.

3- ضع عين سحرية على باب الشقة ، وانظر قبل فتح الباب وتحقق من شخصية الطارق ، لا تتكاسل لمجرد انك تعرف صوت من بالباب أو لأنك تتوقع وصول شخص معين.

4- في حالات توصيل الطلبات للمنازل ، يفضل التعامل معهم عبر الباب الحديدي، وإذا لم يكن متاح لك ذلك ، فاسأله عن المبلغ المطلوب في التليفون ليكون التعامل مرة واحدة بدلا من استلام الأشياء ثم الدخول لإحضار النقود.

5 - ضع كاميرات مراقبة على مدخل باب الشقة، ذلك الأمر يفيد في الكشف عن هوية السارق وشكله أو اللص الذي يحاول الدخول إلى المنزل ، لأن وجودها يقلق اللصوص ويجعلهم يترددون في السرقة خوفا من وجود كاميرات أخرى سرية.

6 - لا تعطي ثقتك للخادمة أو المربية ،لا يجب تركها في الشقة بمفردها ، ولا تعطِ لها المفاتيح إلا في أضيق نطاق، وفي حالة الشك بها يجب تغيير “كوالين” باب الشقة بين الحين والآخر.

7- دائما اترك كشافات الإضاءة الخاصة بسكنك مضاءة ليلاً.

8- عند انتظار حافلة المدرسة الخاصة بأطفالك ، لا تترك الأبناء وحدهم خارج المنزل، انتظر حتى يتصل بك السائق ويخبرك بأنه منتظر اولادك.

9- في المراكز التجارية لا تترك يد طفلك نهائياً ، وإذا كنت غير قادر على ذلك لا تصطحبه معك.

10- علم ابنك لا يترك تليفونه بدون شحن أو رصيد ، تحسبا لأي موقف خطر ، ولتتمكن من الاطمئنان عليه بين الحين والآخر لأي سبب.

11- احرص أن تكون سيارتك نظيفة بشكل دائم، وغّير مكان الركن ووضعية السيارة بين الحين والآخر ، فهذا يعطي انطباعاً بوجود سكان في المكان ، وحركة دائمة ، وهذا عكس ما يبحث عنه اللصوص.

12- اذا لم يكن في سيارتك نظام Immobilizer وهو النظام المسئول عن التحقق من هوية مالك السيارة عن طريق التحقق من المفتاح ، فاحرص على تركيب جهاز تتبع أو إنذار، ولا تتكاسل عن الخروج لنفقد الموقف إذا سمعت صوت إنذار سيارة حتى لو لم تكن سيارتك.

13- لا تترك أي شيء في السيارة على الأرض أو على الكراسي أو في حقيبة السيارة.

14- وأنت بالخارج امشِ على الرصيف ، إذا كان ذلك متاحا ، لتصعيب المهمة على خاطفي الحقائب والموبايلات.

15- إذا تقدم إليك شخص أو أشخاص بدعوى أنهم من جهة حكومية أو أمنية فانتبه لان انتحال هذه الصفات منتشر، يمكنك الاتصال بالنجدة وسؤالهم عن حقيقة ما يقوله لك هؤلاء الأشخاص أو طلب بطاقة الهوية.

16- حاول ألا تمسك بالموبايل أو حافظة النقود في يدك في الشارع ، ويفضل وضع مقتنياتك في الجيب أو الحقيبة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *