المركز الدولي لفنون الطهي يختتم أعماله في دبي

دبي،  اختتمت “ساحة الشيف للتكنولوجيا” بنجاح معرض معدات وتكنولوجيا المطابخ بمشاركة الطهاة الطلاب والمدربين من المركز الدولي لفنون الطهي في دبي بعرض مذهل لكل ما هو جديد في مجال معدات المطابخ والتكنولوجيا.
وقد ضمت الساحة ستضم مطبخاً صناعياً ذكياً شاملاً ومتكاملاً يتسع لنحو 500 شخص في كل يوم من أيام المعرض مُدار من قبل فريق المركز الدولي لفنون الطهي من أجل المساعدة في تثقيف المتخصصين في هذا القطاع عن أحدث التقنيات والتوجهات في الصناعة.

وفي هذا الصدد قال سوناج رجا المدير والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي في دبي: “لقد أصبح قطاع الخدمات الغذائية مميزاً جداً. إن العرض المناسب والتعرف على تكنولوجيا الطبخ المتقدمة والابتكار في المعدات هو ضرورة لجميع الأشخاص العاملون في المطابخ الحديثة، بغض النظر عن مهاراتهم وخبراتهم. لم يعد المطبخ الحديث ترفاً بل أصبح وسيلة للتطور. إستضافة دبي لمعرض اكسبو 2020 يعكس أثر إيجابي على قطاع السياحة والضيافة في المنطقة، وخاصة على قطاع إنتاج الأغذية. مع أكثر من 25 مليون زائر من المتوقع أن يزور المعرض خلال فترة ستة أشهر. نحن بحاجة إلى الحفاظ على هذا النمو في مختلف أنحاء دولة الإمارات، حيث نحرص في المركز الدولي لفنون الطهي على احتضان التكنولوجيا والابتكار وتطبيق أفضل الممارسات للتأكد من حصولنا على أفضل النتائج لنعرضها على مرئى الجميع في “ساحة الشيف للتكنولوجيا” هذا العام.”

وأضاف في تعليق له حول كيفية تطور المطبخ التجاري:”مع ظهور المزيد من التكنولوجيا الحديثة، تتطور المطابخ التجارية بسرعة فائقة. إن كامل تركيزنا اليوم يكمن على السرعة والسهولة في الاستخدام، بالإضافة إلى مستويات عالية من النظافة والجودة”.

إن المركز الدولي لفنون الطهي في دبي والذي أنشئ في عام 2005 هو مركز للتعليم والتدريب المهني يعمل على إعادة تعريف الطرق التي يتم فيها تقديم تدريبات الطهي المهنية والشخصية في المنطقة، وهو بمثابة مدرب ومزود للطهاة على مستوى عالمي لقطاع الفنادق والمطاعم تمهيداً لإكسبو 2020.
وقد تم تنظيم ندوات حول موضوعات مثل حلول المطبخ المتكاملة في مرحلة التصميم، وتقنيات التجميد في المطابخ والأنظمة الصديقة للبيئة، هذا بالإضافة إلى نقاط تعارف للطهاة الزائرين للتفاعل والتواصل. وقد تم تجهيز عيادة استشاري المطبخ التي يوفر مشورة في مجال التصميم لأصحاب المطابخ التجارية.
وكان من ضمن باقة العروض ورشة عمل حول أساسيات إعداد اللحوم من قبل الشيف طارق إبراهيم والمركز الدولي لفنون الطهي، بالإضافة إلى عروض عمل قهوة باريستا وبوظة الجيلاتو.
وفي وقت سابق من هذا العام أعلن المركز الدولي لفنون الطهي في دبي شراكته مع مركز إكسبو الشارقة دبي لفعاليات معرض اكسبو الشارقة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *