رئيسة نادي الأعمال البحرينية:أرفض كوتة المرأة في البرلمان
لهن - فاطمة بدار

قالت رئيسة مجلس إدارة نادي صاحبات الأعمال البحرينية الشيخة، هند بنت سلمان آل خليفة، إن نسبة مُشاركة المرأة تَتقارب في جميع بلدان الدول العربية سواءً على المستوى الاقتصادي أو السياسي.

وأضافت آل خليفة في لقاءٍ لها ببرنامج “نساء في الاقتصاد”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مع الإعلامية منال السعيد، أن نسبة مشاركة المرأة تتقارب، بسبب أن من يُسيطر على الشارع الرجل، بالإضافة إلى أن هناك نظرة سلبية من المجتمع.

وتابعت آل خليفة: “أن السيدة التي تُؤمن بدورها في المجتمع تكتسح وتتفوق في جميع المجالات”، موضحة ان المراة تفوقت في قطاع الصناعة والمصارف في مملكة البحرين على حساب الرجل.

وواصلت حديثها قائلة: “يوجد عدد كبير من السيدات البحرينيات خاضوا  الانتخابات النيابية وأيضا في المحليات”، موضحة أنه يوجد سيدات كثيرة تَرأس مجالس إدارات شركات اقتصادية كبرى، وأن هذه الشركات تمتلك الحكومة البحرينية نسبة فيها.

ومضت تقول: “أرفض كوتة المراة في البرلمان، إلا أنني أدعوها لتوسيع نسبة مشاركتها في المجال السياسي، والعمل على خوض تجارب الانتخابات بأعداد كبيرة”، موضحة أن الإعلام مطلوب لدعم المرأة في المجتمع، قائلة: “الصوت المؤثر هو الصوت المسموع”، مشيرة إلى أن الوصول إلى حب الناس يأتي من خلال الخدمات والتواصل الإنساني”.

وأردفت آل خليفة أن المراة البحرينية أصبح لديها الآن وعي سياسي، بالإضافة إلى أنها تعرفت على جميع حقوقها سواءً السياسية أو الاقتصادية أو غيرها، موضحة أن المراة البحرينية حصلت بدرجة كبيرة على حقوقها السياسية.

واستطردت آل خليفة: “دعم المرأة البسيطة في المجتمع يأتي من خلال وجود الأسر المنتجة، وتوفير القروض الصغيرة”، لافتة إلى أن وجود سيدات على رأس مجالس إدارات شركات كبرى مؤشر إيجابي على تقدم وضع المرأة.

ونوهت آل خليفة إلى أن المرأة  في الدول العربية حصلت على مكتسبات قبل الربيع العربي، وأن المرأة البحرينية تعتبر الآن أكثر انفتاحاً، موضحة أن المرأة البحرينية تحقق لها الكثير.

 

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *