(أحمي طفلك) لتدريب النشء على إقامة حملة صحية ببيت السنارى
لهن - فاطمة بدار

ينظم بيت السناري “بيت العلوم والثقافة والفنون” الآثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع جمعية مصريون أصحاء، ورشة عمل لتدريب النشء على إقامة حملة صحية لأقرانهم من الأطفال والنشء وكافة فئات المجتمع تحت عنوان “أحمي طفلك”، وذلك ضمن احتفالات أعياد الطفولة يوم السبت الموافق 29 نوفمبر 2014م في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

 

ومصريون أصحاء هي جمعية أهلية مصرية غير هادفة للربح، تسعى إلى نشر الوعي الصحي داخل المجتمع المصري، من أجل محاربة الكثير من الأمراض الشائعة والتي تفتك بالعديد من الفئات الاجتماعية والعمرية وعلى الأخص الأطفال، ويذهب ضحيتها أعداد كبيرة من المصريين سنويًا. وكانت البداية ابتكار عمل فني محبب لدى الأطفال في شكل رسوم متحركة تحت اسم “منتصر ينتصر” .

 

يقدم للأطفال معلومة غنية ومبسطة في قالب مبتكر لرفع مستوى الثقافة الصحية لديهم، وتكافح الأمراض الشائعة التي تصيب الكثيرين منهم وتهدد الآخرين غيرهم، وتوضح للأطفال والأسر طرق الوقاية منها، كما قاموا بإعداد وتوزيع سلسلة أخرى من كتب التلوين التي ترتقي بوعي الأطفال.

 

وتأتي الورشة على تدريب النشء على إقامة حملة صحية لأقرانهم من الأطفال والنشء وكافة فئات المجتمع، وذلك عن طريق شرح نبذة عن بعض الأمراض وكيفية الوقاية منها، وتدريب النشء على كيفية إيصال المعلومة للطفل بطريقة مبتكرة بمساعدة بعض الألعاب الذين يقومون بالتدريب عليها وتطبيقها مع أقرانهم من الأطفال أقل سنًا.

 

وتستهدف الورشة الأطفال من سن 11 سنة وحتى 16 سنة ، وهي لمدة يوم واحد ومجانية بشرط التسجيل المسبق.

 

الجدير بالذكر أن فعاليات جمعية مصريون أصحاء ستكون بشكل دوري داخل بيت السناري وخارجه وذلك لتوعية الأطفال والنشء على الوقاية من الأمراض والمحافظة على صحتهم، وذلك من خلال ورش عمل وألعاب تعمل على توعية المجتمع.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *