رسالة للكلبوظات..(حبي جسمك..أنتي جميلة )
حاورتها - فاطمة بدار

وجهت حملتها من أجل الفتاة البدينة ، وقالت من خلالها حبى جسمك .. أنتى جميلة ، نفس الإسم الذى إتخذته  البنت الموهوبة الشابة - بسنت القاسم – عنواناً لحملتها الفنية عبر رسوماتها .

 

رسْامة موهوبة بنت الـ 22 عاماً طالبة بالفرقة الرابعة إعلام القاهرة ، إستطاعت من خلال رسوماتها للفتاة البدينة أن تجعل حياة الكثيرات منهن تتحول من كره لشكل أجسامهن إلى حب لمظهرهن الخارجى والتمتع بجسمهن البدين ومحاولة تغييره للأفضل .

 

  • متى جاءت لكِ فكرة عمل الحملة ؟

 

تقول بسنت القاسم : فكرة حملة (حبى جسمك .. أنتى جميلة ) جاءت لى من شهرين ونصف بسبب المواقف التى رأيتها فى الجامعة من السخرية على الفتيات ذات الجسم المليان أو البدينة تصل إلى سبها وليست السخرية فقط .

 

والسخرية للبنات البدينات لا تأتى من خارج البيت بل المشكلة تكون مما يحدث لها داخل بيتها ومن أهلها حيث ينادونها بأسماء أخرى غير إسمها مثل ( يا تخينة .. إنتى شبه هضبة الأهرامات .. ) .

 

وتلك المضايقات للفتيات أثارت رغبتى وحماستى بأن أرسم ضد السخرية عنهن، وأرسم أجسامهن بطريقة بها ثقة وحب لجسمها .

 

  • ما هى فكرة حملة ( حبى جسمك .. أنتى جميلة ) ؟

 

فكرتى هى أن تحب البنت جسمها البدين وتحب جسمها أياً كان شكله كى تستطيع أن تغير فيه ، ولكن لدينا هنا فى مصر والمجتمع العربى بأكمله فكرة أن البنت الجميلة هى البنت الرشيقة والمثالية فى كل شىء وليس الجسم فقط وفى الشعر والعيون ، لذا ركزت على البنات ذات الجسم المليان والبدينات وتوجيه حملة من أجلهم .

 

  • هل للحملة علاقة بفيلم ( إكس لارج ) ؟

 

فيلم ( إكس لارج ) لأحمد حلمى أثْر فى رسوماتى كثيراً وتعلمت عن طريق الفيلم أن أنصح الناس إنهم يخسوا من خلال طريقة إيجابية محببة بدلاً من الطرق الأخرى السيئة وأوصل المعلومة بشكل أفضل ، بدلاً من أن أجعله محبط أو مكتئب .

 

  • ماذا عن ردود الأفعال تجاه الحملة ؟

 

فى البداية واجهت إنتقادات شديدة وقوية ضدى من سخرية لأننى أرسم الفتيات البدينات ، وقيل لى إرسمى فتيات حسنة الجسم والمظهر بدلا من البدينات ، إلى أن أقنعت الناس بوجهة نظرى ، ومنهم من إقتنع ومن الناس من يرى أننى سلبية وأشجع الفتيات البدينات على أن يظلوا بجسمهم البدين .

 

وتعرفت على بنات بدينات منذ إطلاق الحملة أسباب السمنة لديهن إما مرض أو هرمونات ، وكان هناك بنات بدينات قالتلى إن شكلها أصبح عاجبها وفيه بنات قالتلى إنها بعد الحملة أصبحت تضع صورها على بروفايلها عبر الفيس بوك .

 

  • مشاريعك القادمة ؟

 

أقوم بإعداد وتجهيز للمعرض الخاص بى ، والذى سيكون خاص بصور الحملة ، والموجه للمرأة بأن تحب جسمها لأنها جميلة ؛ وفيما بعد سأقوم بعمل رسومات أخرى خاصة تقدم رسائل معينة خاصة بالمشكلات الموجودة بالمجتمع .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *