الشباب وتطبيقات المحمول ببيت السناري
لهن - فاطمة بدار

ينظم بيت السناري “بيت العلوم والثقافة والفنون” الآثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مطوري جوجل (جامعة حلوان)، يوم شبابي مفتوح للجمهور تحت عنوان “الشباب وتطبيقات المحمول”، وذلك يوم الأحد الموافق 26 أكتوبر المقبل من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

 

ويأتي اللقاء في إطار الاهتمام المتزايد للشباب بالمحمول وتطبيقاته، ذلك الاهتمام الذي وصل إلى حد اعتباره أحد الظواهر الشبابية بالمجتمع في السنوات الأخيرة، وكان من أهم المفردات الأكثر جدلًا لهذه الظاهرة هي appsأو تطبيقات المحمول وذلك لأنها أصبحت من أسرع وسائل البحث  والتواصل كما أنها أيضًا من أهم وسائل التنبيه لمعرفة أخبار المجتمع الثقافية والفنية والاقتصادية وحتى المرورية وغيرها.

 

ويتضمن اللقاء عرض لأهم الفرق الشبابية الناجحة في مجال تطبيقات المحمول حيث يقوم كل فريق عمل بعرض فكرة عمله وتجربته وعوامل النجاح ومراحل التطبيق ونصيحته للشباب عن أهمية هذا المجال مع اختلاف الآراء ووجهات النظر.

 

ويأتي بعد ذلك لقاء مع مجموعة من الشباب من مطوري جوجل حيث يقوموا بعرض طرق تسويق تطبيقات المحمول وأهمية هذا المجال مع ورش عمل عن كيفية عمل تطبيق للهاتف المحمول بمختلف التقنيات.

 

ويبدأ اللقاء يوم الأحد الموافق 26 أكتوبر  من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة السادسة مساءً، ويصطحب اللقاء ورش العمل يوم 27 و28 أكتوبر  من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

 

الجدير بالذكر أن مجموعة مطوري جوجل (جامعة حلوان) أو GDGs هم مطورين يرغبون في تطوير تكنولوجية جوجل، كل شيء من الروبوت ومحرك تطبيقات ومنصات جوجل كروم وصولًا إلى واجهات برمجة التطبيقات API المنتج مثل الخرائط واليوتيوب وجوجل التقويم.

 

وGDG يمكن أن تكون أشكالا عديدة “من مجرد عدد قليل من الناس يجتمعون لمشاهدة شريط فيديو وصولًا إلى تجمعات كبيرة مع العروض والمحادثات التكنولوجية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *