احمي طفلك من زيادة الوزن قبل الولادة

لهن - أكدت دراسة استرالية حديثة شملت أكثر من 2200 امرأة تعاني من الزيادة في الوزن أثناء فترة الحمل، أن بعض التدخلات البسيطة يمكن أن تسهم في منع زيادة الوزن لدى المواليد الجدد.

وتوصل البروفيسور جودي دود بجامعة “أديليد” في أستراليابحسب موقع “ساينس ديلي” المعني بشئون العلم أن هذا الأمر يعد مسألة مهمة، نظراً لما أظهرته دراسات سابقة من أن الأطفال الرضع الذين كانوا زائدي الوزن عند ولادتهم تزداد احتمالية أن يصبحوا بدناء وهم أطفال أو بالغون، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء الألمانية.

وأشارت الدراسة غلى أن نصف عدد السيدات الحوامل وجهت إليهن نصائح، وتم دعمهن لتغيير عاداتهن الغذائية، لتشمل وجباتهن زيادة في تناول الفاكهة والخضراوات يومياً مع الحد من تناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والدهون المشبعة.

كما تم أيضاً حث السيدات على زيادة نشاطهن البدني من خلال المشي وممارسة النشاط الحركي البسيط.

وتلخص البروفيسور جودي دود النتائج كالتالي: “أن الأطفال الرضع الذين ولدوا لأمهات تلقين نصائح لتغيير نمط حياتهن، كانوا أقل احتمالاً بنسبة 18% أن يكونوا زائدي الوزن عند ولادتهم مقارنة بالأطفال الرضع الذين ولدوا لأمهات تلقين الرعاية المعتادة”.

ونظراً لأن إصابة الأطفال بالبدانة، وكذلك البالغين، صارت تمثل واحدة من أكبر المشاكل الصحية، فإن تقليل وزن حديثي الولادة يعد إحدى الإستراتيجيات الجيدة لمعالجة مشكلة السمنة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *