4 أطعمة تحافظ على رشاقة خصرك
لهن - فاطمة بدار

هل تعلمين عزيزتى أن هناك بعض الأطعمة التى تجعلك تبدين رشيقة الخصر وتساعدك أيضاً فى التخلص من القلق لديكِ ، وتلك الأطعمة تتمثل فى الآتى :

 

الأفوكادو

 

غني جدا بعناصر غذائية مفيدة ، فهو يمتليء بفيتامين (B) ، وكذلك الدهون غير المشبعة الاحادية والألياف ، مما يعطي إحساسا بالشبع .

 

 وأيضا يعمل كمسكن للآلام ومخفف لمشاعر الإجهاد ، ومن الممكن أخذ حصة (نصف ثمرة ) عليها بضع قطرات من الليمون ، أو أكل الثمرة مقطعة مكعبات مع الفاصوليا الحمراء وكلاهما غني بمضادات الأكسدة .

 

 إن حصة الأفوكادو الغنية بالدهون النافعة يمكنها أن تلبي النهم الشديد في كوب الآيس ولكن دون زيادة بالوزن .

 

دقيق الشوفان

 

يوصي به لكونه غني بالألياف ، ويساعد علي الإحساس بالشبع وكبح جماح الجوع الشديد ، وبالتالي يساعد علي تخفيف التوتر ، كما أن الشوفان يساعد على إنتاج مادة السيروتونين، وهي مادة كيميائية تبدو جيدة في أجسامنا ، وتعيد إلينا الهدوء والسكينة .

 

 يمكن تناوله مع الحليب الخالي من الدسم ، وخلطه مع زبدة اللوز ، وبذلك نحصل علي البروتين والألياف والكالسيوم في طبق واحد، دون حاجة لزيادة الوزن .

 

الحليب بالشيكولاته

 

بعد التعرض لضغوط الحياة اليومية ، هل تحتاجين لضبط المزاج العام ، وتحتاجين للمشاعر السعيدة دون الإسراع لفتح (البراد) الثلاجة ، وأكل كل مالذ وطاب دون النظر لكم السعرات الحرارية التي يكتسبها جسمك .

 

 إليكِ الحل : كوب حليب الشيكولاتة الذي كنا نتناوله ونحن صغار ، نعم فهو يمدنا بالكالسيوم الذي يساعد علي تخفيف تشنجات العضلات ويحتوي علي السيروتونين الموجود ( بالكاكاو) الذي يضبط الحالة النفسية والعصبية .

 

التوت

 

لامثيل لهذه الفاكهة ، فهي تضبط مستوي السكر بالدم ، غنية جدا بمضادات الأكسدة ، تخفف من الشعور بالإجهاد وتعزز نظام المناعة بالجسم .

 

وتدخل في تركيب أكثر الأدوية التي توصف لإنقاص الوزن وعمل الحمية الغذائية ، وتحتوي علي فيتامين (سي)، يمكن إضافة نصف كوب إلي حصة من الزبادي اليوناني لتستمتعي بالحياة دون زيادة في الوزن ولكن هذه الوجبة تساعدك في حرق الدهون.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *