2014-09-16 09:25:09

طريقة بسيطة يمكنك القيام بها في الصباح لإنقاص وزنك
لهن - فاطمة بدار

تسعى كثير من الفتيات والسيدات إلى إنقاص وزنهن بطرق شتى ولكن دون أن تأتى تلك الطرق بثمار مُجدية .

 

لكن أثبتت الدراسات والأبحاث المهتمة بالرشاقة والسمنة ،أن هناك طريقة واحدة تستطيعى من خلالها أن تنقصى وزنك .

 

الحصول على كمية كافية من ضوء الشمس فى الصباح ، نعم عزيزتى ، لاتتعجبين من ذلك ، فإستيقاظك فى الصباح وحصولك على كمية وافرة من أشعة الشمس تساعدك فى إنقاص وزنك بسرعة ، وذلك وفقاً لدراسة جديدة من جامعة نورث وسترن فاينبيرغ كلية الطب، نشرت في مجلة بلوس وان .

 

وقام الباحثون بعمل الدراسة على 54 مشاركا، متوسط أعمارهم 30 عاماً، وتعقبوا تعرضهم  لضوء الصباح لمدة سبعة أيام على التوالي .

 

وإتضح أن لديهم حفاظ على اليوميات الغذائية لتسجيل استهلاكهم من السعرات الحرارية. كما اتضح أن الناس الذين حصلوا على المزيد من ضوء الصباح كان متوسط ​​مؤشر كتلة أجسامهم أقل من أولئك الذين حصلوا ضوء الصباح أقل .

 

وأرجع الباحثون ذلك إلى نوعين من الأسباب المحتملة: أولا، تعريض نفسك للضوء في الصباح الباكر بدلاً من وقت لاحق اليوم ويتزامن بها ساعة الجسم الداخلية، مما يعني أن كنت أكثر من المرجح أن يكون لها جدول النوم الطبيعي وثابت.

 

 في المقابل، أن الجدول الزمني للنوم الثابت يساعد المدى الطويل ويكون أكثر كفاءة فى فقدان الوزن.

 

أما السبب الثاني أن ضوء الصباح تساعدك بحكم طبيعتها على فقدان الوزن وتكون أخف عن الضوء بعد الظهر أو في المساء، ذلك لأن هناك جزء اكبر من الضوء الأزرق في ضوء الصباح .

ويقول الباحثون : من المعروف ان الضوء الأزرق له أقوى تأثير على إيقاع الساعة البيولوجية الخاصة بك .

 

وينصح الباحثون أن الجسم يحتاج فقط للحصول على ما لا يزيد عن 20-30 دقيقة من الشمس صباحاً بين 8 صباحا حتى الظهر ، وتكون تلك الفترة قبل الذهاب إلى العمل ، وإذا كنتِ فى غجازة حاولى الإستيقاظ مبكراً وتمتعى بتناول قهوتك الصباحية خارجياً سواء خارج المنزل أو فى البلكون لتأخذين قسطاً من ضوء الشمس لإشراقة وجهك وجسمك .