دراسة:السمنة تؤثر على الجنس وتصيب النساء بالعقم
لهن - فاطمة بدار

أكدت دراسة أمريكيه نشرت بمجلة ” نيو انجلاند جورنال أوف ميدسن ” أن هناك علاقة وثيقة بين الإصابة بالسمنة والعقم والقدرة الجنسية عند السيدات بعد الزواج.

 و أثبتت بعض الأبحاث أن هناك علاقة بين السمنة، خاصة سمنة البطن والارداف وضعف القدره الجنسيه والإصابة بالعقم عند السيدات .

 فقد وُجد أن هناك زيادة في تراكم الدهون حول المبيض وقناة فالوب، مما يؤثر على عملية التبويض والإنجاب وأيضا نسبه كبيره من السيدات تكون عندهم مشكلة تكيس المبايض التى تؤدى الى مزيد من السمنه وتحتاج الى متابعه وعلاج خاص حتى لا تؤثر على الحمل والانجاب وهذا ما يفسر إنجاب كثير من السيدات المصابات بالعقم عقب علاج السمنة وإزالة الكرش .

 

وأيضا السمنة لها تأثير كبير على الناحية الجنسية لدى النساء بشكل واضح، فمن المعروف أن زيادة نسبة الدهون فى منطقة البطن والأرداف والأجناب لدى المرأة، يؤدى إلى عدم سريان منتظم ومتدفق للدورة الدموية فى المناطق التناسلية عندها.

 

و حذرت هذه الابحاث من بعض طرق علاج للسمنه قد تؤدى الى زيادة هذه المشاكل مثل التعرض للاشعاع بأنواعه او الليزر بكل انواعه أو تناول بعض العقاقير بدون توصيه طبية وفضلت عنها الطرق الطبيعيه وجلسات الميزوثيرابى الموضعيه الصحيه للتخلص من الدهون العنيده فى بعض الاماكن مع الرياضه وبعض انظمه غذائية خاصة .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *