6 تمارين رياضية للحصول على جسم مثالى
لهن - فاطمة بدار

تبحثين عن بعض الطرق الفعالة لتحويل جسمكإلى جسم مثالى،  هناك عدد قليل من التمارين العظيمة التي سوف تساعدك للوصول إلى هدف لياقتك.

 

هذه التمارين هي سهلة لكنها فعالة في تعزيز جسمك مع حرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها، ومع ذلك يجب عليكِ أيضا تناول الطعام الصحي والحصول على قسط كاف من النوم بشكل منتظم.

 

لا تضيعين وقتك الثمين فى القيام بتدريبات رياضية شاقة ، وإليكِ 6 تمارين رياضية سوف تساعدك على تحويل جسمك إلى جسم مثالى وجذاب :

 

1 – قفز الحبل :

 

متى كانت آخر مرة قمتِ بقفز الحبل؟ ربما في طفولتك، فالقفز على الحبل هو ممارسة رخيصة ومحمولة بسهولة حيث يمكنكِ القيام به في أي مكان تقريبا.

 

وهذا التمرين يحرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة من أي تمرين آخر، فالحصول على القفز لممارسة مثالية، والكثير من المرح واحدة من أفضل الأشياء عن القفز على الحبل و يمكنكِ أن تفعلِ ذلك مع أطفالك.

 

2 – القرفصاء :

 

القرفصاء هو ممارسة مركبة لكامل الجسم التي تعمل مجموعة العضلات أكثر من واحد. هذا التمرين يساعد فى تقوية الجسم وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

 

كما يعمل على تعزيز إنفاق السعرات الحرارية وزيادة معدل ضربات القلب الخاصة بكِ، والقيام بالتقرفص بانتظام هي واحدة من أفضل الطرق لتحويل جسمك وكذلك تحسين الصحة البدنية .

 

إذا كنت تجلسين طوال اليوم في العمل أو في المنزل، وأنتِ عرضة للإصابة بمرض خطير، فلماذا لا تقومين بممارسة القرفصاء عدة مرات ، أو حتى أثناء إعدادك للطعام .

 

3 – ممارسة الضغط :

 

للأسف، كثير من الناس تتجنب القيام بممارسة الضغط على الأرض حيث أن هذا التمرين هو أصعب قليلا على القيام بها، ولكنها يمكن أن يفعل العجائب لجسمك.

 

هوهذا التمرين جيداً صحة القلب والأوعية الدموية و يساعد على تحسين عضلات الجسم ، فقط تأكدى من القيام بها بشكل صحيح وتعلمى كيفية القيام بممارسة الضغط حيث يكون ظهرك مستقيم للحد من آلام الظهر وتجنب اجهاد ظهرك .

 

 

4 – السباحة :

 

في نبأ عظيم لجميع محبي السباحة وبالنسبة لأولئك الذين يحاولون تحويل أجسادهم - السباحة فعالة من شأنها أن تجلب لك نتائج مذهلة، حيث تساعد العضلات على الحركة وبها كثير من الفوائد الصحية.

 

كما تساعد على خفض ضغط الدم وتعزيز قلبك وتحسين القدرة الهوائية الخاصة بك، والسباحة هي وسيلة رائعة لعائلتك كي يتحركوا وأن لديها الكثير من المرح معاً.

 

5 – الجرى :

 

هناك فوائد عديدة من ممارسة رياضة حيث تساعد على تخفيف التوتر وتحسين صحة قلبك، وتقليل خطر الاكتئاب، وحرق السعرات الحرارية الضخمة وتحسين الصحة العامة.

 

ويفضل ممارسة رياضة الجرى في الصباح الباكر، حيث تساعد على حرق السعرات الحرارية.

 

6 – ركوب الدراجة :

 

ركوب الدراجات هي وسيلة مضمونة للحصول على العرق الكبير وعمل ساقيك، فركوب الدراجات عملية رائعة حيث يمكنك دفع نفسك في أعلى كثافة.

 

فهو يقوي الساقين والذراعين والظهر، ويشجع قلبك للعمل بصورة أكثر كفاءة ويساعد في فقدان الوزن، ركوب الدراجات هي أيضا واحدة من أسهل الطرق المناسبة في روتينك اليومي حيث انها وسيلة عظيمة من وسائل النقل.

 

وتحصلين من خلال ركوب الدراجة على لياقتك، وتوفر لكِ المال، وأمر جيد لصحتك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *