تمتعي بصيف هادىء بالصمت والإستجمام
لهن - فاطمة بدار

يمتلىء فصل الصيف بالضجيج والضوضاء فى كل مكان ، كما يمتلىء يومك عزيزتى حواء بآلات التنبيه التى تجعلك فى حالة انزعاج سواء من رنين الهواتف، ضجيج حركة المرور وضجة الناس بالشارع .

 

لذ فأنتِ تحتاجين الإبتعاد عن كل ذلك الضجيج واللجوء إلى العزلة و إنشاء حالة من الصمت في حياتك اليومية .

وتقول جانيت لوهرز - مؤلفة كتاب دليل الحياة البسيطة - : للبدء على الطريق الصحيح إلى الهدوء خاصة اذا كنتِ ممن تشتعل أعصابك من الضوضاء الناتجة عن المشادات الكلامية ويرتفع ضغط الدم، وتؤثر على عملية الهضم لديكِ .

إليكِ حل واحد هو خلق واحات الصمت في حياتك اليومية، فعليكِ  بناء احتياطيات من الهدوء الداخلي، فسوف تشعرين بإنكِ أقل إنزعاجاً من الضوضاء خاصة التي لا يمكن السيطرة عليها.

 

وتشير جانيت لوهرز - مؤلفة كتاب دليل الحياة البسيطة - مع بداية يوم الصمت تكونين فى أعلى مستويات الكورتيزول، لذلك سوف تبدأ يومك مع الصمت من الضوضاء بالتقليل من إستخدام الراديو أو على التلفزيون و تخصيص بعض الوقت للتأمل ، ولكن حتى في صمتك قومى بالاستحمام وارتداء الملابس لأنها تساعدك على الشعور بالهدوء . 

إنشاء انتقالات هادئة

محاولة القيادة للعمل دون تشغيل الراديو؛ تخصيص وقت للصمت عندما تصل إلى المنزل، الأفضل من ذلك، تعين ليلة واحدة في الأسبوع للحديث .

التكنولوجيا تساعدك على الصمت

إستخدمى سماعات إلغاء الضوضاء لاغلاق الصوت غير المرغوب فيها؛ المنبه الذي ينسجم كل صباح يجعل رفيق واحد أفضل من أن الطنين أو الصفافير .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *