القرفة والعسل لفقدان الوزن
816493
816493
لهن - نهي ناصر

هل جربتي العسل والقرفة لانقاص الوزن ؟ , فاذا لم تجربيها فقد حان الوقت كي تستخدمي هذه الطريقة السحرية التي تساعد علي اقاص الوزن , ويمكنها استخدامها جنبا الي جنب مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضاية لتسريع معدل الوزن المفقود .
فقد تبين ان العسل يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة والانزيمات التي لها تأثيرات صحية مختلفة علي الجسم , والقرفة ايضا تساعدك علي زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك .
إليك طريقة استخدام العسل مع القرفة , مزيج من ½ ملعقة صغيرة من القرفة مع إضافة فنجان من الماء الساخن إلى القرفة وترك كي يبرد , واضافة له ملعقة صغيرة من العسل الابيض واتركيه ليبرد ,ولكنك عليكِ ألا ان تتناولي اي وصفة لفقدان الوزن دون استشارة الطبيب.
يعتبر الصباح هو المفتاح السحري لفقدان الوزن فلابد وان تهتمي ببدايته لانه هو الذي سيحدد النغمة التي ستسير عليها باقي اليوم , فبعد الافطار ستأتي وجبة الغداء ومن ثم العشاء والذي يعتبرا من الوجبات الاساسية اليت تساعد في كسب المزيد من الوزن ,لذا لابد وان تكون القرفة بالعسل هي بداية يومك في الصباح الباكر فهذا يساعد علي ضمان الاستمرار باقي اليوم في حالة من المحافظة علي النظام الغذائي الصحي والسليم وبالتالي فقدان الوزن والاستمتاع بالرشاقة والصحة .
فقبل وجبة الفطور بثلاثين دقيقة تناولي الخليط المكون من العسل والقرفة فهي تساعدك علي زيادة من سرعة الجهاز الهضمي مما يساعد علي تسريع عملية الأيض ومستوي الطاقة من خلال تناول وجبة الغداء .

- بين الوجبات : اذا كنتِ تريدي ان تفقدي وزنك فقد يكون الوقت بين الوجبات هو الأكثر عرضة للإغراءات والرغبة الشديدة في تناول الطعام الاضافي وهذا الامر الذي يساعد علي اكتساب المزيد من الوزن ,وفي هذا الوقت غالبا ما نكون في العمل وتكون الفرصة امامنا في تناول الوجبات السريع اكثر وبالتالي اكتساب المزيد من الوزن وخاصة لو كان بالعمل لديك زملاء يحبون تناول الطعام , ففي هذا الوقت تساعدك القرفة علي تخفيف الشهية , مما يجعل من السهل ان تكون القرفة او العسل وجبة اضافية بين الوجبات الرئيسية التي تساهم في امتلاء المعدة ولا حاجة لتناول الطعام بعد ذلك , مما يجعلها من أفضل الخيارات الغذائية وبالغة الاهمية عند محاولة فقدان الوزن , فخليط من العسل والقرفة يساهم في فقدان الوزن , وقد تبين ان القرفة تساعد علي خفض مستويات السكر في الدم والتي سوف تساعدك علي البقاء في حالة تأهب علي مدار اليوم ,لذا كان مزيج من العسل والليمون او القرفة هو وسيلة فعالة بين الوجبات الرئيسية ووجبة خفيفة صحية .
- قبل ممارسة التمارين الرياضية : من اكثر الطرق فعالية قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية هي العسل والقرفة فهي تعطي جسمك المزيد من الطاقة لمساعدتك الي ان تكون اكثر طاقة ونشاط بالتمارين وتعطيك دفعة للامام , فهي تعمل كوسيلة مساعدة للجسم قبل بدء التمارين , وتساعد ايضا في حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي فقدان المزيد من الوزن , ومن المعروف ان العسل يعطيك الطاقة اللازمة للجسم والتي تزداد من خلال التمارين مما يساعد علي تعزيز عملية التمثيل الغذائي ,وتساعد القرفة علي صحة القلب والاوعية .
- قبل وقت النوم : الفترة الزمنية بين العشاء والذهاب الي السرير تكون من اصعب الفترات تأثيرا علي الوزن , فاذا كنتِ تريدي ان تفقدي وزنك عليكِ الاهتمام بهذه الفترة وعدم تناول الاطعمة في منتصف الليل ,يمكنك استخدام القرفة والعسل في هذه الفترة ,فالعسل يساعد في منع اي رغبة للحلويات والسكريات في الليل والقرفة تعمل علي الجهاز الهضمي أثناء الليل وتحسين ادائه , لذا مزيج القرفة والعسل هو وسيلتك قبل النوم لفقدان الوزن الزائد .

 

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *