خبير تنمية بشرية:تطوير الذات لا يتوقف عند عمر معين
لهن - فاطمة بدار

نبحث دائما عن الجديد والجيد فى ذاتنا وحياتنا ، ويعتقد البعض انه بمرور العمر لايستطيع تغيير ذاته أو حياته ، ولكن المقصود بتطوير الذات هو السعي في تطوير امكانياتك الشخصية وقدراتك العقلية في مختلف المجالات وجميع الجوانب المختلفة فى شخصيتك وحياتك .

 

يقول خبير التنمية البشرية – أنور الملكى - : لا يقف تطوير الذات عند حد معين فبعض الناس يرون انهم عندما يحققون هدفهم الذي كان يسعوا اليه دائما فذلك نهاية المطاف ويبدأ تدريجيا في انخفاض مستواه وانخفاض حماسه ونشاطه بشكل عام .

 

ويضيف : وبعض منهم ايضا يظن ان العمر قد فات والفرصة ضاعت ولا يوجد وقت الى التطوير وكلاهما خطأ .

 

ويشير الملكى  وجوب العلم بأن النجاح ليس له حدود وان التميز والتفوق لا يرتبط بعمر معين فما تأخر من بدأ وهناك نماذج عديدة على من بدأوا في مراحل متأخرة من عمرهم وأصبحوا من أفضل وأنجح الأشخاص التي عرفتهم البشرية .

 

وتابع : ومن الأناس الناجحجين التى عرفتهم البشرية ، اديسون الذي فشل مئات المرات في اكتشاف المصباح الكهربائي ولم يكتشفه الى وعمره 68 عاما مع الإجتهاد والإصرار وكثرة التجارب العلمية والعملية .

 

و كولونيل ساندرز مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي الشهيرة الذي بدأ مشروعه في الستينات من عمره حتى وصل الى هذه الدرجة القوية من العالمية واصبح من اكثر الشخصيات تأثيرا في العالم .

 

وشدد الملكى على أنه بالعلم والعمل تستطيع البناء مهما كانت الظروف فقط إبدأ الآن وتوكل على الله .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *