تجنبى زيادة الوزن فى رمضان بإتباع الآتى
لهن - فاطمة بدار

تقع كثير من الفتيات والسيدات فى مشكلة زيادة الوزن خاصة فى شهر رمضان حيث العزائم والإفطار الدسم ، والاستمرار فترة طويلة دون شرب ماء أو تناول طعام .

 

ويقول د . كميل كامل  - استشارى الباطنه وعلاج السمنة – أن تناول الطعام والشراب يتأثر تأثير سلبى خاصة اذا كانت الفتاة تقوم بعمل رجيم .

 

وينصح د. كميل كامل عزيزتى حواء بعدة نصائح للحفاظ على الوزن ومحاولة البعد عن الاصابة بالسمنة ، بإتباع الآتى :

 

 1- محاولة تناول الماء بكثرة فترة الفطار الى السحور لتعويض فترة الصيام.

 

2- حاولى الإبتعاد عن الدليفرى والبيبسى و الشيبسى والمشروبات الغازيه والدهون بأنواعها ، والتقليل من تناول المعلبات والشيكولاته والحلويات .

 

3 – الإكثار من تناول الخضروات الطازجة .

 

4- تناول كوب شاى أخضر عليه نصف ليمونه مرتين فى الفترة ما بين الفطار والسحور .

 

5- قبل العزومات والوجبات الغنية بالدهون يمكن تناول قرص زينيكال لتقليل امتصاص الدهون الموجودة فى الوجبة، لكن ذلك فى اضيق الحدود ويفضل باشراف طبيب .

 

كما يقدم د. كميل كامل  - استشارى الباطنه وعلاج السمنة – نظاماً غذائياً كمثال لنظام رمضان حيث تقسيم الوجبات الى أربعة :

 

قبل الافطار 2 تمره مع كوب لبن خالى الدسم وذلك لتقليل الشهية وقت الافطار .. وبعد 20 دقيقة ( يمكن أن تكون فترة صلاة المغرب) ، الافطار : صدر فرخه مشويه مع خضار سوتيه وسلطه أو مكرونه مسلوقه 4 ملاعق مع سلطه أو نصف كيلو سمك مشوى مع سلطه وربع رغيف بلدى .. بعد 3 ساعات تفاحه أو 2 خياره أو طبق خشاف صغير أو قطعة كنافه صغيره .

 

السحور : نصف رغيف بلدى مع 5 ملعقة فول بالليمون والزيت الحار مع واحدة فاكهه أونصف رغيف بلدى مع 2 بيضه مسلوقه أو زبادى خالى الدسم مع 2 فاكهة (ماعدا العنب والتين والبلح والبطيخ) .

 

ويختم د.  كميل كامل  - استشارى الباطنه وعلاج السمنة –  نصائحه لتجنب السمنة والوقوع فى براثنها أنه لابد من المواظبه على المشى وممارسة الرياضة .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *