10 أشياء يمكنك القيام بها في شهر رمضان
لهن- نهي ناصر

يعتبر هذا الشهر من احب الايام علي قلب المسلمين , فلابد وان تستغلوا هذا الشهر افضل استغلال وتسعوا الي مساعدة الناس , فهذا الشهر هو شهر المغفرة .فإليك قايمة من الاشياء التي يمكنك القيام بها هذا الشهر كي تقتربي من الله أكثر .

- التحدث مع الله : فبدلا من قضاء اكثر من ست ساعات في اليوم مع الحديث مع الاصدقاء و إلقاء اللوم علي بعضهم لامور تافهه , فمن الممكن ان نتحدث مع الله لمدة عشرة دقائق يوميا علي سبيل المثال بعد الصلاة او في اي وقت مجرد كلام واضح وبسيط وتكون محاولة منك للشعور بالراحة والارتياح في النهاية فلا افضل من مستمع لكِ غير الله .

- مساعدة شخص أي شخص يحتاج المساعدة من حولك , فهناك الكثير ممن حولنا يحتاجوا الي المساعدة , فهناك رجل اعمي لا يستطيع عبور الشارع من الممكن ان تقومي بمساعدته , وسيدة كبيرة تبلغ من العمر الكثير لا تقدر ان تحمل طلبات المنزل فمن الممكن ان تساعديها في هذا الامر , وهناك رجل فقر لا يجيد ثمن لوجبة الافطار فمن الممكن ان تعطيه المال او تحضرلي له الافطار , فهناك الكثير والمزيد من الناس التي تحتاج المساعدة حولنا وشهر رمضان فرصة لفعل الخير فلا تتردي في القيام بهذه الامور,فأنتِ لا تعرفي متي ستحتاجي الي المساعدة .

- المشاركة (Share ) فمشاركة الاصدقاء لا يكون عن طرق الفيس بوك فقط بل هناك طريق كثيرة للمشاركة مع الاخرين وادخال السعادة علي قلوبهم وعلي قلبك فمن الممكن مشاركة جارتك في اعداد الفظور والخروج يوم مع اصدقائك لتناول الفطور في الخارج , او توصيل احدي صديقاتك لمكان ما كنوع من المساعدة والمشاركة , فهناك طرق كثيرة للمشاركة وخاصة في رمضان تكون المشاركة جزء من السعادة وطقوس رمضان .

- قراءة القران في رمضان له ثواب عظيم فلا تضيعي هذه الفرصة عليكِ , فمن الممكن ان تقومي بختم القرأن الكريم خلال هذا الشهر المبارك بطريقة سهلة وهي قراءة 4 صفات من المصحف بعد كل صلاة وبهذه الطريقة علي نهاية الشهر العظيم تكون قد ختمتي المصحف ولكِ الاجر العظيم والثواب , وهناك الكثير من الاهمية والافادة من وراء قراءة القرأن .

- الابتسامة : فنشر المحبة في هذا الشهر العظيم يسبب لكِ السعادة والراحة النفسية ,فأبتسامة بسيطة لشخص لا تعرفه بالضرورة تفيء بالغرض وتجعلكِ سعيدة والشخص الاخر ايضا سعيد ويساعد هذا علي رفع المزاح وتحسينه وبالتالي سيمر نهار رمضان بشكل افضل خصوصا في هذا الجو الحار .

- حاولي أن تكوني مفيدة : ليس معني هذا المال فقط بل يمكنك التبرع بوقتك في دار للايتام للمساعدة في تعليم الاطفال او في ملجأ او جمعية خيرية لتعليم الفتيات الخياطة والانشطة المختلفة , ممكن ايضا ان تكوني مفيدة عن طريق احترام اشارات المرور , ومن الممكن ان تشتاركي مع صديقاتك في عمل خيري ومفيد وتستغلوا الوقت في رمضان .

- إطعام شخص: لابد وان تضعي في حقيبتك التمر ربما تتأخري الي وقت الافطار في الخارج ومن الممكن ان تقابلي شخص في طريقك لم يفطر بعد فتعطيه حبة من التمر وبذلك تكون قد أخذتي ثواب افطار شخص في رمضان في اليوم الواحد او اكثر من شخص في اليوم وبالتالي تكون حصيلة الشهر انك قمتي بأطعام الكثير من الناس .

- تبقي فمك مغلقا : فهذا افضل ما تفعليه في رمضان , فالكلمة الطيبة صدقة , ولابد ان تكوني هادئة بعض الشيء ولا تتلفظي بأي ألفاظ لا تليق بهذا الشهر الكريم .

- حتي بعد الافطار لابد وان تكوني هادئة كما كنتِ قبل الافطار , فأحترامك لذاتك وللشهر الكريم يكون قبل الافطار وبعده وليس في وقت الصيام فقط , فحاولي ان تقومي بتحسين شخصيتك في رمضان .

- واخيرا مشاركة هذا المقال مع أصدقائك وصديقاتك وأفرا عائلتك كي يستفادوا من هذه النصائح كي يكون رمضان شهر مبارك عليكم وتستغلوه أفضل استغلال فهو لن يأتي ألا مرة واحدة بالسنة .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *