خطوات للتغلب على العطش فى رمضان..إتبعيها
لهن – فاطمة بدار

أتى شهر رمضان المبارك هذا العام فى فصل الصيف ، ويعانى الصائمين من العطش الشديد ودرجة الحرارة المرتفعة ، لذا يقدم الدكتور – كميل كامل – استشارى الباطنة  والسمنة طرق للتغلب على العطش فى رمضان.

 

وينصح د. كميل كامل بإتباع الآتى للتخلص من العطش فى رمضان وخاصة مع الجو شديد الحرارة وهى :

 

- تناولى الخضروات والفواكه الطازجة عند السحور، وذلك لأنها تحتوى على الماء والألياف التى تظل فترة طويلة فى الأمعاء مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش .

 

- تجنبى تناول الأكلات والأغذية المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل وأيضاً الأغذية المالحة والمخللات بخاصة عند وجبة السحور، لأنها تزيد من حاجة الجسم للماء.

 

- يعتقد البعض أن شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور يحميهم من الشعور بالعطش أثناء الصيام، وهذا اعتقاد خاطئ لأن معظم هذه المياه زائدة عن حاجة الجسم لذا تقوم الكلية بفرزها بعد ساعات قليلة من تناولها لذا حاولى أن تشربى كميات قليلة من الماء فى فترات متقطعة من الليل .

 

-  الإكثار من السوائل فى رمضان مثل العصائر المختلفة والمياه الغازية يؤثر بشدة على المعدة ويقلل كفاءة الهضم.

 

- تجنبى شرب الماء أثناء الأكل فهذه طريقة خاطئة لأنها لا تعطى فرصه للهضم .

- تجنبى شرب العصائر المعلبه، وينصح باستبدالها بالعصائر الطازجة والفواكه .

 

- الإكثار من تناول السلطة، لأنها تحتوى على عناصر غذائية مرطبة ومفيدة وغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التى تمد الجسم بالحيوية والنشاط والماء اللازم له، والسلطة كاملة القيمة الغذائية تتكون من بقدونس، والكرفس وخيار والبصل والقرنبيط وأنواع أخرى من الخضروات .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *