2014-06-23 10:26:01

الملابس الضيقة تساعد على تراكم السيلوليت
لهن – فاطمة بدار

يحذر الدكتور كميل كامل - استشارى الباطنة و علاج السمنة – من تراكم السيلوليت ومظهره السىء ، وهى المشكلةٌ التى تعاني منها كثير جدا من البنات والسيدات بشكلٍ عامٍ .

 

 ويشير د. كميل كامل إلى أن أسباب تراكم السيلوليت ترجع إلى الملابس الضيقه ومشاكل الهرمونات وتراكم الدهون تحت الجلد ويتحول إلى ما يشبه قشرة البرتقال في ملمسه بمنطقة البطن والأرداف والأفخاذ .

 

ولعلاج هذه المشكلة ، يقول د. كميل كامل استشارى الباطنة وعلاج السمنة : هناك عدة طرق لحل المشكلة وهى : الإكثار من شرب المياه فيما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياٍ، وعدم الإكثار من شرب القهوة والشاي واستبدالهما بالأعشاب والشاي الأخضر والإكثار من تناول الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة مثل التفاح.

 

وأضاف : الامتناع عن شرب المشروبات الغازية والتي لها تأثير سلبي على سير الدورة الدموية والابتعاد عن ارتداء الملابس شديدة الضيق والجينز الضيق لانه يعوق تصريف الدهون بواسطة الاوعيه الليمفاويه وتقليل تناول المسكنات وعدم التدخين أو الجلوس مع المدخنين.

وأوضح أن العلاج الفعال الوحيد المعروف عالميا حاليا هو جلسات حقن ميزوثيرابى بطريقه معينه وكوكتيل خاص للتغلب على هذه المشكله .