بيت السنارى يحمى الشباب من المخدرات
لهن – فاطمة بدار

نظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بمجلس الوزراء، نشاطاً صيفياً للشباب والنشء تحت عنوان “برنامج حماية النشء من المخدرات” .

 

ويقوم على الورشة أعضاء فريق التوعية والتثقيف بصندوق مكافحة الإدمان بمجلس الوزراء، والصندوق أنشئ كآلية الدولة لمكافحة ظاهرة إدمان وتعاطى المخدرات .

 

وتنطلق رسالة الصندوق وخطة العمل به من الخطة الرسمية للدولة للقضاء علي مشكلة تعاطي وإدمان المخدرات في مصر من خلال برامج وآليات الوقاية والعلاج والدراسات والتي تسعى لمحاصرة كل مظاهر المشكلة وملاحقة كافة المستجدات التي تطرأ علي سياقها لوقاية شباب مصر من الوقوع في براثن المخدرات وحمايتهم من الانزلاق فيها .

 

كما يقوم على مد يد العون لمن يقع منهم في الإدمان للعودة به سليماً معافيًا ومشاركاً في تنمية مجتمعه .

 

وتهدف الورشة إلى إعداد فرق عمل ومتطوعين من الشباب والنشء لمكافحة ظاهرة انتشار تعاطي وإدمان المخدرات والتدخين، وذلك للعمل على وقاية الشباب وحمايتهم من التعاطي والإدمان، واستخدام مهارات التنمية البشرية في كافة نواحي حياتنا وحل المشكلات بأسلوب علمي، ونشر ثقافة العمل التطوعي والعمل الجماعي بين الشباب.

 

وتستهدف الورشة الشباب والنشء بداية من سن 12 سنة فما فوق، وهي مجانية، وتستمر الورشة من يوم الأحد الموافق 1 يونيو حتى الأربعاء 4 يونيو، ثم تستكمل من يوم الأحد 15 يونيو إلى الأربعاء 18 يونيو، هذا وتأتي مواعيد الورشة من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة الثانية عشر ظهرًا .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *